عرض مشاركة واحدة
قديم 29 -09 -2006, 11:58 PM   #1 (permalink)
ايمن ابوالمجد

مراقب عام

الصورة الرمزية ايمن ابوالمجد
تاريخ التسجيل: 08-09-2006
رقم العضوية :  3237
عدد المشاركات: 18,772
الردود المواضيع

آخر مشاركة : اليوم 04:38 AM

معدل تقييم المستوى : 229 ايمن ابوالمجد will become famous soon enough ايمن ابوالمجد will become famous soon enough

حالة العضو:   ايمن ابوالمجد موجود حالياً

Thumbs up الشاى والوقاية من امراض القلب





[]"]


مشروب الشاي
ثلاث او اربع اكواب من الشاي يوميا لها فوائد كثيرة

قال باحثون بريطانيون ان تناول ثلاثة اكواب من الشاي يوميا او اكثر يحقق نفس فوائد شرب كميات كبيرة من المياه، بالاضافة الى فوائد اخرى مثل الحماية من الازمات القلبية وبعض انواع السرطان.

وينفي البحث الذي نشر في الدورية الاوروبية للتغذية الاعتقاد السائد ان الشاي يؤدي الى تخفيض السوائل في الجسم.

ويرى العلماء ان مركب فلافونويدز، وهو من مضادات الاكسدة، الذي يحتوي عليه الشاي هو المسؤول الاساسي عن الفوائد الصحية له.

وتتوافر المركبات المضادة للاكسدة في العديد من الخضروات والفواكه، وتتوافر ايضا في اوراق نبات الشاي، واثبتت الابحاث انها تساهم في حماية خلايا الجسم من التلف.

وقامت الدكتور كاري روكستون وفريق من الباحثين في التغذية بجامعة "كينجز كوليدج" في لندن بمراجعة مجموعة من الابحاث عن الآثار الصحية لتناول الشاي.

ووجد فريق الباحثين ادلة علمية واضحة على ان تناول ثلاثة الى اربع اكواب من الشاي يوميا يمكن ان يقلل من احتمالات الاصابة بالازمات القلبية.

كما اشارت بعض الدراسات الى ان تناول الشاي يقلل من فرص الاصابة بالسرطان الا ان هذا الاثر الايجابي للشاي اقل وضوحا من الناحية العلمية من دور الشاي في تقليل الاصابة بالازمات القلبية.

وقالت الدكتورة روكستون "ان تناول الشاي افضل من تناول المياه، اذ ان المياه تحل محل السوائل في الجسم، اما الشاي فيحقق نفس الوظيفة بالاضافة الى احتوائه على مضادات الاكسدة، وبالتالي يحقق فائدتين".

رفض العلماء الفكرة التي كانت شائعة ان الشاي يجفف الجسم، وقالت ان الدراسات على مادة الكافيين وجدت ان تناول كميات كبيرة جدا منها يقلل السوائل في الجسم، لكنها ترى ان هذا لا ينطبق على تناول ثلاث او اربع اكواب من الشاي.

يشار الى ان ابحاثا اخرى اثبتت ان الشاي يمكن ان يعيق الجسم عن امتصاص الحديد، الامر الذي يعني ان الافراد الذين يعانون من الانيميا يجب ان يتجنبوا شرب الشاي بعد تناول الوجبات.
الشاي "يقلل خطر الإصابة بسرطان المبايض"




تقول الدراسة إن كوبين من الشاي يوميا يقلل احتمالات الإصابة بـ46%

قال فريق من الباحثين السويديين إن شرب الشاي قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان المبايض.

فقد وجد باحثو معهد كارولينسكا أن تناول كأسين من الشاي على الأقل يوميا يقلل من احتمال الإصابة بالمرض بنسبة 50% تقريبا. ويعتقد أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي هي المسؤولة عن ذلك.

واستطلع الفريق آراء أكثر من 60 ألف امرأة، أصيبت 301 منهن بسرطان المبايض.

وفي الوقت الذي يلزم إجراء المزيد من الفحوص، يقول الخبراء البريطانيون إنه مازال لا يوجد ما يدلل على فوائد الشاي.

وكانت بحوث سابقة قد أظهرت أن الشاي يساعد في الحماية من عدة أنواع من السرطان، كما يعمل على تقوية الذاكرة.

غير أن الدراسة السويدية هي الأولى التي تفحص خصيصا العلاقة بين احتساء الشاي والإصابة بسرطان المبايض.

يذكر أن 6900 امرأة تشخص سنويا في بريطانيا بالإصابة بسرطان المبايض، بينما تتوفى أكثر من 4600 امرأة من جرائه كل عام.

كما يعد سرطان المبايض رابع سبب لوفيات السرطان بين النساء في بريطانيا.

وقد شمل البحث استطلاع آراء 61 ألفا و57 سيدة تتراوح أعمارهن ما بين الأربعين والسادسة والسبعين، وشملت الأسئلة الموجهة إليهم ما يتعلق بعاداتهم من حيث الأكل والشرب ما بين عامي 1987 و1990. وتم تتبع حالة النساء حتى ديسمبر/كانون الأول 2004 لمعرفة ما إذا كن أي منهن قد أصبن بالسرطان.

وأظهر البحث أن نسبة 68% من النساء قلن إنهم يشربن الشاي - الشاي الأسود عادة - مرة واحدة على الأقل في الشهر.

وخلال الدراسة تم تشخيص إصابة 301 امرأة بسرطان المبايض.
كوبان من الشاي

ويقول الباحثون إنهم لاحظوا انخفاض خطر الإصابة بسرطان المبايض بنسبة 46% في النساء اللاتي كن يشربن فنجانين أو أكثر من الشاي يوميا مقارنة باللاتي لم يشربن الشاي.

ووجدت الدراسة أن السيدات اللاتي كن يشرن فنجانا واحدا من الشاي في اليوم قل لديهن خطر الإصابة بهذا النوع من السرطان بنسبة 24%، بينما اللاتي كن يشربن أقل من فنجان واحد قلت لديهن النسبة بـ18%.

وقالت الباحثة سوزانا لارسن إن الدراسة لم تجد علاقة بين احتساء القهوة وخطورة الإصابة بسرطان المبايض، ولكنها أضافت أنه يلزم إجراء المزيد من البحث.

ويقول الباحث تيم كي، الأستاذ بالمعهد البريطاني لبحوث السرطان "خطر الإصابة بسرطان المبايض يرتبط بشكل وثيق بالعوامل الهرمونية - ويقل الخطر مع ولادة كل طفل بالنسبة للمرأة، كما يقل كلما طالت المدة التي تتعاطى فيها المرأة حبوب منع الحمل".

وتابع قائلا "وحيث لا يوجد بعد دليل واضح على أثر الأغذية والمشروبات على احتمالات الإصابة بهذا السرطان، ورغم أن تلك النتائج الجديدة تبدو مثيرة، إلا أنها لا تقدم دليلا راسخا على أن شرب الشاي له أي أثر على احتمالات الإصابة بسرطان المبايض".










من مواضيع ايمن ابوالمجد في المنتدى:

السيارة الطائرة تنطلق قريباً..لتوصيلك بمن ترغب باى مكان
- لماذا الموبايل ..N 96. ؟
برنامج لإستعادة الملفات المحذوفة flash memory magic لفلاش ميمورى الموبايل
روائع ما قراء شيخ المقارىء المصرية عبد الباسط عبد الصمدبالمساجدالمختلفةمن سورة الحــج
۩۞۩۞۩ نذكركم بقوانيـن المنتدى التى وافقت عليها قبل التسجيل ۩۞۩۞۩
البرنامج الذى يحول من صيغة 3gb الى كافة الانساق الاخرى Xilisoft Converter 3.1
برنامج اضافة صوت او دمج الصوت مع الصورة Photodex ProShow وتقطيع وتحرير الافلام
برنامج ميديا شو CyberLink MediaShow v4.0.2402.9564
برنامج ترتيب وتنسيق الهارد O&O Defrag 11.0 Build 3265 Professional Full
نسألكم الدعاء لابنة مريضه لاخت فاضلة بالمنتدى
الكشف عن بقايا جمل بحجم الزرافة ............ادخل لترى
برنامج يحول لك الميديا لصيغة الموبايل WinX 3GP PDA MP4 Video Converter 3.5.50



التوقيع



انت الزائر رقم

لمواضيعى


الحمد لله ماشاء الله رقم جديد للحضور للمنتدى تجاوز 6800 عضو
للعام 1430/2009 -خالص الشكر للساده الحضور والادارييين -
راجع هذا الرابط

http://quran.maktoob.com/vb/quran66625/




   رد مع اقتباس