عرض مشاركة واحدة
قديم 26 -01 -2009, 12:45 PM   #1 (permalink)
احمد الماضي

الوسام الماسي

الصورة الرمزية احمد الماضي
تاريخ التسجيل: 06-09-2006
رقم العضوية :  3029
عدد المشاركات: 7,099
الردود المواضيع

آخر مشاركة : 26 -05 -2009 08:26 PM

معدل تقييم المستوى : 110 احمد الماضي is on a distinguished road

حالة العضو:   احمد الماضي غير موجود حالياً

إفتراضي آخر الدراسات الطبيه عن العسل



العسل يحمي القلب من الأمراض
تناول العسل قد يقلل مستويات بعض المواد السامة التي تزيد خطر الإصابة بالأمراض القلبية والوعائية
أظهرت دراسة نشرتها مجلة "الغذاء الدوائي" مؤخرا أن تناول العسل يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب على الرغم من محتواه العالي من السكريات

وأوضح الباحثون أن عسل النحل يتكون من سكريات رئيسة هي السكروز والجلوكوز والفركتوز المعروفة بتأثيراتها السلبية على القلب وعوامل الخطر المسببة لمرضه ومع ذلك فقد ثبتت فعالية العسل في حماية العضلة القلبية ووقايتها من التلف والاضطرابات

وأشار الخبراء إلى أن الغذاء الغني بسكر المائدة سكروز أو سكر الفاكهة فركتوز يزيد مخاطر البدانة ومقاومة الأنسولين وارتفاع ضغط الدم، كما يقلل مستويات الكوليسترول الجيد ويزيد مستويات الشحوم الثلاثية في الدم أما العسل فهو خليط غذائي معقّد يحتوي إلى جانب السكريات على عدد كبير من الأنزيمات المفيدة والأحماض الأمينية والصبغات الطبيعية وحبوب اللقاح والشمع وكميات ضئيلة من العناصر الغذائية الموجودة في النحل والنباتات وهو ما يكسبه خصائصه العلاجية والصحية

ومن المعروف أن للعسل خصائص مضادة للبكتيريا ويسرّع التئام الجروح وقد اقترحت بعض الدراسات أن تناول العسل قد يقلل مستويات بعض المواد السامة التي تزيد خطر الإصابة بالأمراض القلبية والوعائية

وقام الباحثون في دراستهم الجديدة بإجراء عدد من التجارب الصغيرة على خمس وتسع مرضى، تم في كل منها تحليل دماء المشاركين قبل وبعد شرب محاليل خاصة تحتوي على العسل الطبيعي أو الجلوكوز أو عسل صناعي مكوّن من جلوكوز وفركتوز

ولاحظ الخبراء أن الأصحاء شهدوا انخفاضا فوري في مستويات الشحوم الثلاثية والكوليسترول الكلي والسيء بعد شرب محلول العسل الطبيعي فقط، ولم يلاحظ مثل هذا الانخفاض بعد شرب محلول الجلوكوز أو العسل الصناعي ودامت هذه التأثيرات الإيجابية لمدة 15 يوما، وبعدها ارتفعت مستويات الكوليسترول الجيد وانخفضت مستويات الهوموسيستين المؤذي

ونبه هؤلاء إلى أن تأثير تناول العسل يوميا لمدة 15 يوما كان ملحوظا عند الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول أيضا، حيث انخفضت نسبة الكوليسترول الكلي لديهم بحوالي 8 في المائة، ونسبة الكوليسترول السيئ بنحو 11 في المائة، ومستويات بروتين سي الالتهابي بأكثر من 57 في المائة

ويؤكد الخبراء أن للعسل تأثيرات إيجابية فريدة على عوامل الخطر المسببة لأمراض القلب، ففي وقت قصير تمكن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول من تحقيق انخفاضات ملحوظة في مستوياته وفي مستويات المواد الالتهابية في الدم

وفي الوقت الذي يحذر فيه الخبراء من السكريات وخطورتها على القلب والشرايين والصحة العامة للإنسان، ثبت أن العسل ليس آمنا وحسب بل مفيدا للصحة وللقلب على وجه الخصوص



من مواضيع احمد الماضي في المنتدى:

خمسون بشارة بالنبي محمد صلى الله عليه و سلم في الكتاب المقدس
مستشرق صهيوني: الجيش "الإسرائيلي" مني بهزيمة نكراء في غزة
شركات تصنيع السيارات الأمريكية تواجه الإفلاس وتطالب الدولة بإنقاذها
إقبال كبير على تدريس المعاملات المالية الإسلامية بفرنسا
مظاهرات في لندن من أجل مقاطعة منتجات المغتصبات الصهيونية
قبرص اليونانية تعلن نبأ فلسطيني عجيب اهتزت له الصحافة والوكالات
مكتبة الإسكندرية تفتتح مركزا للدراسات الهلينستية
هود من الجزائر عام 1958 للشيخ محمد صديق المنشاوي
حصريا مولد جامع الروضة ( حسن الحفار)
حماس تشيد بالموقف الشجاع لرئيس الوزراء التركي في دافوس
الذرة غذاء كامل فيه كل أنواع الطاقة
مجموعة من الابتهالات



التوقيع
يكفيه ان البدر يخسف نوره _ لكنّ نور محمد لن يخسفا






   رد مع اقتباس