هذا الموقع متخصص بالصوتيات والمرئيات وهو أحد مواقع شبكة مكتوب المعرفة والتدوين .
انضم الآن و احصل على فرصة متابعة اناشيد جديدة
و خلفيات اسلامية و المصحف المعلم للاطفال والعديد من تلاوات القران الكريم لمشاهير القراء.
بخلاف قناعات الملايين..البيض قد لا يؤثر على مستويات الكوليسترول في جسم الإنسان
أعلن باحثون من جامعة (سيراي) البريطانية من خلال دراسة بحثية أنه لا يوجد تأثير حقيقي للبيض على مستويات الكوليسترول في جسم الإنسان.
وذكر العالمان جولييت غراي وبروس غريفن خلال هذه الدراسة أنه بمقدور الأشخاص تناول البيض بالكمية التي يرغبون فيها، وأن القول بأن تناول الكثير من البيض يزيد من مستوى الكوليسترول في معظم الحالات يعد خرافة لأن الدهون المشبعة فيه ليست ضارة على الإطلاق.
وتعتبر نتائج هذا البحث بمثابة فرصة إنقاذ لصناعة البيض التي كانت تعاني في القرون الحالية من صعوبة إقناع الناس بأن البيض غذاء صحي لا مضار له.
وأضاف العالمان أنه على الرغم من ذلك لا تزال السلطات في بريطانيا تنصح المستهلكين بعدم تناول أكثر من ثلاث بيضات في الأسبوع وهي نصيحة قديمة ثبت عدم صحتها.
وفي تقرير أصدرته المؤسسة البريطانية للتغذية (بيلتن للتغذية) ذكر البروفيسور غريفن أن الناس ليسوا بحاجة إلى تقليل استهلاكهم من البيض، مؤكدًا أنه يشجع الأفراد على إضافته إلى حميتهم الغذائية كونه يعتبر من أحد أكثر الأطعمة كثيفة التغذية.
يذكر أن الدائرة البريطانية للمعلومات حول البيض ذكرت أن 45 بالمائة من المستهلكين لا يزالون يعتقدون بأنه يتعين عليهم التقليل من تناول البيض