هذا الموقع متخصص بالصوتيات والمرئيات وهو أحد مواقع شبكة مكتوب المعرفة والتدوين .
انضم الآن و احصل على فرصة متابعة اناشيد جديدة
و خلفيات اسلامية و المصحف المعلم للاطفال والعديد من تلاوات القران الكريم لمشاهير القراء.
أكد باحثون أمريكيون أن السبب الذي يجعل كثيرين يستخدمون كمية كبيرة من الملح في طعامهم هو أن هذه المادة "تحسن" مزاجهم.
وتوصل عالم النفس كيم جونسون ورفاقه في جامعة "إيوا" الأمريكية إلى هذه النتيجة بعد التجربة التي أجروها على جرذان المختبر، إذ تبين لهم أن هذه القوارض عندما تعاني من نقص في مادة الصوديوم كلورايد، أو ملح الطعام، فإنها تبتعد عن الأشياء التي تبعث البهجة في نفسها مثل تناول المشروبات الحلوة المذاق، كما أنها لا تضغط على الزر الخاص بالتجربة الذي يثير الإحساس بالسعادة في أدمغتها.
وأكد جونسون أن التجربة التي أجريت على جرذان المختبر أظهرت أن الأشياء التي تسرّ الجرذان عادة لم يكن لها أي تأثير عليها وهو ما يقودنا إلى أن النقص في الملح قد يصيبها بالكآبة.
وكانت دراسة سابقة نصحت بعدم تناول أكثر من 10 ميليجرامات من الملح يومياً وهو ما يتعارض مع نصائح إدارة الأدوية والأغذية الأمريكية التي تدعو إلى تناول 4 ميليجرامات من هذه المادة خلال الفترة ذاتها.
يذكر أن 77 بالمائة من الملح الذي نتناوله مصدره الأطعمة المصنعة التي توفرها المطاعم لزبائنها.