منتديات صوت القرآن الحكيم

هذا الموقع متخصص بالصوتيات والمرئيات وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب , انضم الآن و احصل على فرصة متابعة أَناشيد جديدة و خلفيات إسلامية و المصحف المعلم للأَطفال والعديد من تلاوات القرآن الكريم لمشاهير القراء.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 21
Like Tree0Likes

الموضوع: قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا

  1. #1
    الوسام الفضي روضة is on a distinguished road الصورة الرمزية روضة
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    4,291
    معدل تقييم المستوى: 136

    افتراضي قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا

    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، بديع الصنع خالق الأرض والسماوات ونشهد أن محمدا عبد الله ورسوله جاء بالهدى ودين الحق ليخرج العباد إلى النور من الظلمات.

    عباد الله أوصيكم ونفسي بتقوى الله تعالى : (يا أيها الناس إن وعد الله حق فلا تغرنكم الحياة الدنيا ولا يغرنكم بالله الغرور)1 أما بعد : فإن أصدق الكلام كلام الله وخير الهدي هدي نبيكم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، وإن من كلامه تعالى قوله : (قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون)2.

    قال ابن عباس وقتادة ومجاهد والحسن وغيرهم : (فضل الله الإسلام ، ورحمته القرآن ، والرحمة منها خصوصية) . كما قال
    أبو سعيد الخدري رضي الله عنه : ( فضل الله القرآن ، ورحمته أن جعلنا من أهله ) وقد جاء التذكير بفضل الله ور حمته بعد قوله تعالى : (يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين)3 وشفاء الصدور إنما هو معافاةٌ من أدواء القلب وظلمته ؛ من الجهل والغي والظلمة والفساد ؛ مما يستقله العبد في حياته فإذا قيل له : هذا ركب الانتقال من دار الزوال إلى دار البقاء تيقظ وعلم غفلته في عشق الدنيا ومصاحبة أهلها ، وأما محب الآخرة وطالب الأنس بالله فيقول قولَة معاذ بن جبل لما قيل له : ما تشتهي قبل موتك؟ قال : ليلة باردة أقومُها كلها ، أو قولَة فالح سألوه : ما همك من الدنيا؟ قال : ركعتان تكونان خالصتين لله تعالى.

    طالب الدنيا همه في المال والجاه والدور والقصور والشهرة والمنصب والشاء والحذاء والكساء والنساء ، وطالب القرب من الله شأنه : إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي ؛ فيا ابن آدم لا يضادك في الله تعالى إلا نفسك ؛ انظر إلى نفسك إن أتتك الذكرى قال تعالى (والذين آتيناهم الكتاب يفرحون بما أنزل إليك )4 ؛ أما المعرض والهالك فشأنه ( وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم )5.

    الفرح بالله مقام عظيم ( قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون )6.

    عيد الناس في الطعام واللباس الجديد والزيارات والكلام ، وعيد العارفين في صدق التوبة وحسن الالتجاء وقبول الطاعات والسرور بلقيا المؤمنين يتصافحون ، وكل منهما يقول لصاحبه : اللهم اغفر لي ولأخي هذا ، وليس في قلب واحد منهما غل لصاحبه ؛ فأين العيد ياقوم؟ لا تجعلوا المعرفة علة في أمنكم وأمانكم.

    معرفة من دون عمل وبال ، ومن ازداد علما ولم يزدد هدى لم يزدد من الله إلا بُعدا. كل إنسان أدرى بنفسه. إذا قيل له : قال الله ؛ قال رسول الله ؛ فأين موقعه وأين التزامه؟ وأين سروره واستبشاره؟ ( وإذا ما أنزلت سورة فمنهم من يقول أيكم زادته هذه إيمانا فأما الذين آمنوا فزادتهم إيمانا وهم يستبشرون )7.


    فحيهلا إن كنت ذا همة فقد حدا بك حادي الشوق فاطو المنـازلا
    ولا تنتظر بالسير رفقـة قاعـد ودعه فان الشوق يكفيك حاملا




    فَأَمَّا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّـٰلِحَـٰتِ فَهُمۡ فِى رَوۡضَةٍ۬ يُحۡبَرُونَ
    أرجو من الاعضاء الكرام المشاركين بقسم الصحة ان تكون المواضيع المنقولة مكتوبة بشكل واضح (خط كبير, عنواين رئيسية بلون مغاير)


  2. #2
    الوسام الفضي روضة is on a distinguished road الصورة الرمزية روضة
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    4,291
    معدل تقييم المستوى: 136

    افتراضي رد: قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا

    إياكم من أحوال التالفين : (وأما الذين في قلوبهم مرض فزادتهم رجسا إلى رجسهم وماتوا وهم كافرون)8.

    أيها الناس دعوى الفرح بالله وطاعته سهلة ؛ أما الحقائق فلا يثبت فيها إلا أهلها. لما عرض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم سيفه وقال : من يأخذ هذا؟ مدوا أيديهم. فلما قال : بحقه. مدها أبو دجانة رضي الله عنه وحده. لا ينفع واحدكم وعظٌ مفتاح دخوله ملقى في دهليز هواه.

    العبرة لا تحصل ممن أقفل قلبه.

    واحدكم يقول : أحب البذل ، وهو يفسر البذل كما يهوى ويحسب نفسه من أهله.

    دعوني من زخارفكم! البذل ما أعلمكم أنا إياه ؛ يعلمكم إياه أصحاب المعلم الهادي صلى الله عليه وآله وسلم ، وإذا وضعت الجواهر الصحيحة ظهرت المزيفة.

    من منكم بذله وفرحه بالله مثل أبي بكر؟ وقد حمل كل مايملك فيسأله صلى الله عليه وآله وسلم : ماأبقيت لعيالك يا أبا بكر؟ فيقول له : أبقيت لهم الله ورسوله9. لا أطالب بمنزلة أبي بكر! بل بمنزلة عمر وقد أحضر نصف ماله ، وعندما قال لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : يارسول الله لأنت أحب إليَّ من كل شيء إلا من نفسي.. قال: لا ياعمر حتى أكون أحب إليك من نفسك ؛ فعاد إلى نفسه فألقاها في بحار الحب لله والتجرد والإخلاص ثم أخرجها فطرحها بين يدي رسول الله : يارسول الله لأنت أحب إلى حتى من نفسي ، فقال صلى الله عليه وآله وسلم : الآن ياعمر10.

    لا أطالب بمنزلة عمر ؛ بل بمنزلة المرأة من بني دينار التي لما أشيع أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قد قتل يوم أحد وخرج النساء والصبيان ليطمئنوا عليه وقد قتل أبوها وزوجها وأخوها في المعركة فلما قابلت الجيش في الطريق قالت : مافُعل برسول الله ؛ قالوا : خيرا هو بحمد الله كما تحبين ؛ قالت: أرونيه حتى أنظر إليه ، فلما رأته قالت : كل مصيبة بعدك يا رسول الله جلل (أي صغيرة)11.

    لا أطالبكم بمنزلة المرأة العظيمة بل بنية من حُبسوا عن تبوك فلما عاد صلى الله عليه وآله وسلم قال: إن أقواما خلفنا بالمدينة ما سلكنا شعبا ولا واديا إلا وهم معنا حبسهم العذر 12.

    لا أطالب بنية من حبسوا عن تبوك بل بإقبال الرجل الذي سأل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم متى الساعة؟ قال : وما أعددت لها؟ قال: لا شيء إلا أني أحب الله ورسوله ؛ فقال : (أنت مع من أحببت). قال أنس فما فرحنا بشيء فرحنا بقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم (أنت مع من أحببت). قال أنس : فأنا أحب النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأبا بكر وعمر وأرجو أن أكون معهم بحبي اياهم وان لم أعمل أعمالهم13.

    لا أسألكم عن مثل نية هذا الرجل بل عن حظكم من حديث نبيكم صلى الله عليه وآله وسلم : (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره)14.

    (والله لا يؤمن ؛ والله لا يؤمن ؛ والله لا يؤمن ؛ قيل من يارسول الله؟ قال : الذي لا يأمن جاره بوائقه)15.

    (خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي)16.

    (الصدقة على المسكين صدقة وعلى ذي الرحم ثنتان : صدقة وصلة)17.

    (رغم أنف من أدرك أبويه عند الكبر أحدهما أو كليهما فلم يدخل الجنة)18.

    (لا تظهر الشماتة لأخيك فيرحمه الله ويبتليك)19.

    (المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده)20.

    (سباب المسلم فسوق وقتاله كفر)21.

    (من اقتطع حق امرئ مسلم بيمينه أوجب الله له النار وحرم عليه الجنة ؛ فقال له رجل: وإن كان شيئا يسيرا؟ قال: وإن كان قضيبا من أراك)22.

    (يا معشر من آمن بلسانه ولم يدخل الإيمان قلبه لا تغتابوا المسلمين ، ولا تتبعوا عوراتهم ؛ فان من اتبع عوراتهم يتبع الله عز وجل عورته ومن تبع الله عورته يفضحه في بيته)23.

    (طعام الواحد يكفي اثنين وطعام الاثنين يكفي الأربعة وطعام الأربعة يكفي الثمانية ؛ إن الأشعريين إذا أرملوا في الغزو وقل طعام عيالهم بالمدينة جمعوا ما كان عندهم في ثوب واحد ثم اقتسموه بينهم في إناء واحد بالسوية فهم مني وأنا منهم)24.
    (تبسمك في وجه أخيك لك صدقة ، وأمرك بالمعروف ونهيك عن المنكر صدقة ، وإرشادك الرجل في أرض الضلال لك صدقة وبصرك للرجل الرديء البصر لك صدقة وإماطتك الحجر والشوك والعظم عن الطريق لك صدقة ، وإفراغك من دلوك في دلو أخيك لك صدقة)25.

    (من دل على خير فله مثل أجر فاعله)26.

    (لا يدخل الجنة نمام)27.

    (لا تحقرن من المعروف شيئا ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق)28.

    (انظروا إلى من هو أسفل منكم ولا تنظروا إلى من هو فوقكم فهو أجدر أن لا تزدروا نعمة الله عليكم)29. .
    (إياكم والدخول على النساء ، فقال رجل من الأنصار أرأيت الحمو قال: الحمو الموت)30.

    (ما من شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من حسن الخلق وإن الله ليبغض الفاحش البذيء)31.

    (إن من أحبكم إلى وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا وان أبغضكم إلى وأبعدكم مني يوم القيامة الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون قالوا : يارسول الله قد علمنا الثرثارون والمتشدقون فما المتفيهقون؟ قال : المتكبرون)32 ؛ (إن الله أوحى إلى أن تواضعوا حتى لا يفخر أحد على أحد ولا يبغي أحد على أحد)33.

    (ما نقصت صدقة من مال ، وما ازداد عبد بعفو إلا عزا ، وما تواضع لله أحد إلا رفعه الله)34.




  3. #3
    الوسام الفضي روضة is on a distinguished road الصورة الرمزية روضة
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    4,291
    معدل تقييم المستوى: 136

    افتراضي رد: قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا

    ورحم الله الإمام ابن القيم إذ يقول : مساكين أهل الدنيا خرجوا منها وما ذاقوا أطيب ما فيها.

    فيا مؤمن انظر بم فرحك واستبشارك ، وتوجهك وإقبالك ؛ المربون قالوا لك : لا تجعل صحبة الأكابر علة في أمنك ؛ أمانك بعملك. يا عباس ، يا عم النبي لا أغني عنك من الله شيئا. يا فاطمة بنت محمد لا أغني عنك من الله شيئا. لا تقل لي اعلم ؛ ما علمت شيئا إن فاتك التحقق بعلمك ، ومن لم يجعل الله له نورا فماله من نور.

    لا ينبغي الفرح لثلاثة: متخلف عن وفد المحبة وهم الذين (كره الله انبعاثهم فثبطهم وقيل اقعدوا مع القاعدين)35 وغارق في ظلمات الجهل والهوى (أومن كان ميتا فأحييناه وجعلنا له نورا يمشي به في الناس كمن مثله في الظلمات ليس بخارج منها)36. ومتفرق الهم والقلب عن الله سبحانه (كلا انهم عن ربهم يومئذ لمحجوبون)37.

    في القلب شعث لا يلمه إلا الإقبال على الله ، وفيه وحشة لا يزيلها إلا الأنس به ، وفيه حزن لا يذهبه إلا السرور بمعرفته وصدق معاملته ، وفيه قلق لا يسكنه إلا الاجتماع عليه والفرار إليه ، وفيه نيران حسرات لا يطفئها إلا الرضى بأمره ونهيه وقضائه ومعانقة الصبر على ذلك إلى وقت لقائه ، وفيه فاقة لا يسدها إلا محبته و الإنابة إليه ودوام ذكره وصدق الإخلاص له ولو أعطي الدنيا ومافيها لم تسد تلك الفاقة منه أبدا.

    فيا من عاش وما عرف ، ووجد وقد مات ؛ إلى كم الغفلة ؛ إلى كم ترضى بطاعة الله إن وافقت هواك ، وتتركها إن خالفته. المؤمن يفرح لفرح أخيه ولا يحسده. التقي يفرح لسرور الأمة ولا يبغضها. المرأة الصالحة تفرح لألفة ابنها مع زوجه ولا تحتقرها وتبهتها. المرشد يفرح إذا نجب مريد له ولو سبقه.

    الإمام الجيلاني قال: إذا خرج مريد من تحت يدي وأفلح : شبعت واكتسيت وارتويت ؛ تعجبت كيف يخرج مثله من تحت يدي. أمير العدل يفرح إن أرشد إلى صواب تركه.




  4. #4
    الوسام الفضي روضة is on a distinguished road الصورة الرمزية روضة
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    4,291
    معدل تقييم المستوى: 136

    افتراضي رد: قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا

    رحمك الله يا ابن الخطاب إذ أتعبت كل من بعدك لما قلت : رحم الله امرءا أهدى إلى عيوبي. من نافق مع الله تعالى نافق الناس معه ؛ صاحب الإخلاص يحرق النفاق ؛ لا يقدرون على حربه. لأنه لله وبالله ومع الله.

    إذا ادعى أحد المحبة لأحد فضع يدك على نبض قلبه وسم له المحبوبات فإن النبض يتحرك عند ذكره (إنما المؤمنون الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم)38. فلمن يتحرك نبضك يامؤمن. ماسبب استغرابك لأحوال العارفين إلا استغراقك في القطيعة .
    عشاق الدنيا بين مقتول ومأسور فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ؛ إذا لم تخلص فلا تتعب.

    يا حاضرين معنا بنية النزهة لستم معنا ؛ عودوا إلى أوكار الكسل. الحرب ما تنفع من دون سلاح وضيف المحبة ماله قرى إلا المهج ، ومن لم يبت والحب حشو فؤاده لم يدر كيف تفتت الأكباد
    كيف فرحكم بالله يا أهل الله إذا كانت مشاهدة مخلوق يوم قيل ليوسف (اخرج عليهن)39 استغرقت إحساس الناظرات فقطعن أيديهن وما شعرن فكيف بحال المحب وفرحته في مقام (لهم مايشاؤون فيها ولدينا مزيد)40.

    الهدهد غاب عن سليمان ساعة فتوعده ؛ فيا من أطال الغيبة عن ربه متى يوم العود الحميد.

    اللهم اجعلنا من العائدين التائبين ؛ نحب بحبك من أحبك ونعادي بعداوتك من عاداك ؛ اللهم أغننا عمن سواك وفرحنا بلقاك وارزقنا حبك وتقاك ، واغفر لنا مالا يعلمه سواك.

    من عمل صالحا فلنفسه ومن أساء فعليها ثم إلى ربكم ترجعون.




  5. #5
    الوسام الفضي عشاق سيد سعيد is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    08-08-2006
    المشاركات
    4,376
    معدل تقييم المستوى: 137

    افتراضي رد: قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا

    موضوع جميل...

    جاري القراءة... و بعدين لنا العودة...

    بارك الله فيك يا اختنا الغالية...


    رب اجعلني مقيم الصلاة و من ذريتي ربنا و تقبل دعاء ربنا اغفر لي و لوالدي و للمؤمنين يوم يقوم الحساب

    جمع تراث الشيخ السيد سعيد - صوتيات

    جمع تراث الشيخ السيد سعيد - فيديوهات


  6. #6
    الوسام الفضي روضة is on a distinguished road الصورة الرمزية روضة
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    4,291
    معدل تقييم المستوى: 136

    افتراضي رد: قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا

    الإحالات :

    1- فاطر 5.
    2- يونس 58.
    3- يونس 57.
    4- الرعد 36.
    5- البقرة 206.
    6- يونس 58.
    7- التوبة 124.
    8- التوبة 125.
    9- الترمذي ، المناقب 3675 وقال حديث حسن صحيح.
    10- البخاري ، الأيمان والنذور 6632.
    11- ابن إسحق بإسناد فيه عبد الواحد بن أبي عون المدني ؛ صدوق يخطئ.
    12- البخاري ، الجهاد والسير 2939.
    13- البخاري ، المناقب 3688.
    14- البخاري ، الأدب 6018.
    15- مسلم ، الإيمان 46 ولفظه (لا يدخل الجنة) ، ورواه أحمد ، مسند باقي المكثرين 7818 ، واللفظ له.
    16- الترمذي ، المناقب 3895 ، وقال حسن غريب صحيح.
    17- الترمذي ، الزكاة 658 ، وقال حديث حسن.
    18- مسلم ، البر والصلة والآداب 2551.
    19- الترمذي ، صفة القيامة والرقائق والورع 2506 ، وقال: حسن غريب.
    20- البخاري ، الإيمان 10.
    21- البخاري ، الإيمان 48.
    22- مسلم ، الإيمان 137.
    23- أبو داود ، الأدب 4880.
    24- البخاري ، الشركة 2486.
    25- الترمذي ، البر والصلة 1956 ، وقال: حسن غريب.
    26- مسلم ، الإمارة 1893.
    27- مسلم ، الإيمان 105.
    28- مسلم ، البر والصلة والأدب 2626.
    29- الترمذي ، صفة القيامة والرقائق والورع 2513 وقال صحيح.
    30- البخاري ، النكاح 5232.
    31- الترمذي ، البر والصلة 2002 ، وقال حسن صحيح.
    32- الترمذي ، البر والصلة 2018. وقال حسن غريب.
    33- مسلم ، الجنة وصفة نعيمها وأهلها 2865.
    34- مسلم ، البر والصلة والآداب 2588.
    35- التوبة 46.
    36- الأنعام 122.
    37- المطففين 15.
    38- الأنفال 2.
    39- يوسف 31.
    40- ق 35.
    ملاحظة : استعنا بكلمات كثيرة للإمام ابن القيم رحمه الله وردت في مدارج السالكين (منزلة الفرح) ومن كتابه : الفوائد ، ومن كلام أئمة آخرين.

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته




  7. #7
    الوسام الفضي روضة is on a distinguished road الصورة الرمزية روضة
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    4,291
    معدل تقييم المستوى: 136

    افتراضي رد: قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا

    هدية اموضوع ملف للتحميل : قل بفضل الله ورحمته فبذالك فليفرحوا
    الملفات المرفقة




  8. #8
    الوسام الفضي روضة is on a distinguished road الصورة الرمزية روضة
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    4,291
    معدل تقييم المستوى: 136

    افتراضي رد: قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشاق سيد سعيد مشاهدة المشاركة
    موضوع جميل...

    جاري القراءة... و بعدين لنا العودة...

    بارك الله فيك يا اختنا الغالية...
    وفيك بارك الله اخي الكريم الموضوع يزيد جمالا بزيارتكم وتعليقكم عليه




  9. #9


  10. #10
    إدارة المنتدى أبو خالد is on a distinguished road الصورة الرمزية أبو خالد
    تاريخ التسجيل
    28-07-2006
    المشاركات
    18,760
    معدل تقييم المستوى: 282

    افتراضي رد: قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا

    والله يا روضة موضوع مميز جدا

    سأحمل الملف وأكمل قراءته لاحقاً بإذن الله



    تسعدنا مشاركاتك دوماً




  11. #11
    الوسام الفضي روضة is on a distinguished road الصورة الرمزية روضة
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    4,291
    معدل تقييم المستوى: 136

    افتراضي رد: قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا

    السلام عليكم
    جزاكم الله الف خير اخوتي محمد نصر وابو خالد
    الف شكر وشكر




  12. #12


  13. #13
    الوسام الفضي روضة is on a distinguished road الصورة الرمزية روضة
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    4,291
    معدل تقييم المستوى: 136

    افتراضي رد: قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا

    بارك الله فيك ابو عبد الرحمن




  14. #14
    عضو محترف hamedn is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    18-04-2007
    المشاركات
    792
    معدل تقييم المستوى: 93

    افتراضي رد: قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا








    احب الصالحين لعل الله اطلع على قلب احدهم فوجد اسمك مكتوب فيه فيغفر لك


  15. #15


  16. #16


  17. #17
    الوسام الفضي روضة is on a distinguished road الصورة الرمزية روضة
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    4,291
    معدل تقييم المستوى: 136

    افتراضي رد: قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا

    ربنا يعزك على هذه الماضيع الجميله والمفيده
    أعزك الله اخي الكريم وحفظك شكرا جزيلا بارك الله فيك





  18. #18


  19. #19
    الوسام الفضي روضة is on a distinguished road الصورة الرمزية روضة
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    4,291
    معدل تقييم المستوى: 136

    افتراضي رد: قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكنجورى مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا
    وجزاك الله كل خير اخي الكريم بارك الله فيك




  20. #20


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. الأحاديث القدسية حسب الترتيب الهجائي ..
    بواسطة عاشق المنشاوي في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 30 -07 -2013, 05:54 PM
  2. معاني اسماء الله الحسنى
    بواسطة فتى الانبار في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 16 -08 -2011, 09:02 PM
  3. عقيدة أهل السنة والجماعة (منتدى أنا المسلم)
    بواسطة aboharita في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 29 -11 -2009, 12:28 AM
  4. المسلمون ضد الارهاب
    بواسطة ماجد الغريب في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 06 -01 -2009, 08:19 PM
  5. 100 سُنـه ثابتـه عن النبـى الكريـم (عليـه الصـلاة والسلام)
    بواسطة eslamna في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 15 -03 -2007, 08:41 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك