منتديات صوت القرآن الحكيم

هذا الموقع متخصص بالصوتيات والمرئيات وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب , انضم الآن و احصل على فرصة متابعة أَناشيد جديدة و خلفيات إسلامية و المصحف المعلم للأَطفال والعديد من تلاوات القرآن الكريم لمشاهير القراء.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 12 من 12
Like Tree0Likes

الموضوع: ادعيه مختاره

  1. #1
    مشرف منتدى الأخبار ومنتدى الطب محمد مختار will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    27-07-2006
    المشاركات
    19,764
    معدل تقييم المستوى: 293

    افتراضي ادعيه مختاره

    أدعية مختارة إخوتي و أحبتي في الله، إني داع لي و لكم فأمنوا




    اللهم لك الحمد على ما أنعمت به علينا من نعمك العظيمة، وآلائك الجسيمة، حيث أنزلتَ علينا خير كتبك، وأرسلت إلينا أفضل رسلك، وشرعت لنا أفضل شرائع دينك، جعلتنا من خير أمة أخرجت للناس، وهديتنا لمعالم دينك، لك الحمد على ما يسرته من صيام رمضان وقيامه، وتلاوة كتابك العزيز، الذي لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ [فصلت:42] .

    اللهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن.


    اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات، وألف بين قلوبهم، وأصلح ذات بينهم، وانصرهم على عدوك وعدوهم

    اللهم واحشرنا تحت لواء سيد المرسلين، محمد صلى الله عليه وسلم.

    اللهم واغننا بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك.

    اللهم إنا نسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً.

    اللهم إنا نسألك القصد في الفقر والغنى، وكلمة الحق في الغضب والرضا، نسألك نعيماً لا ينفد، وقرة عين لا تنقطع، زينا بزينة الإيمان، واغفر لنا ما سلف وكان.

    اللهم وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين.

    اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، نعوذ بك من سيئ الأدواء، ومن سيئ الأهواء، فإنك يا ربنا سميع الدعاء.

    اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا، وإليك حاكمنا، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، وما أنت أعلم به منا، أنت المقدم وأنت المؤخر، ولا حول لنا ولا قوة إلا بك!

    اللهم وأصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، والموت راحة لنا من كل شر، برحمتك يا رب العالمين!

    اللهم وهوِّن علينا سكرات الموت، وارزقنا قبل الموت توبة، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة ونعيماً، برحمتك يا أرحم الراحمين!

    اللهم وأعزَّ الإسلام والمسلمين، وانصر الإسلام والمسلمين، وانصر إخواننا المجاهدين في كل مكان. اللهم وسدد رميتهم، وافتح لهم فتحاً مبيناً، وانصرهم نصراً عزيزاً، واجعلهم قوة ترهب بهم عدوك وعدوهم، يا أرحم الراحمين

    اللهم واهد شباب أمة محمد أجمعين. اللهم وحبب إليهم الإيمان، وزينه في قلوبهم، وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا وإياهم من الراشدين.

    اللهم وفقنا وإياهم إلى الطاعات، والإكثار من الحسنات، واحمنا وإياهم والمستمعين والمؤمِّنين من الشرور والسيئات، ومن المسكرات، والمنكرات، ومن المخدرات، برحمتك يا رب الأرض والسماوات

    اللهم إنك تسمع كلامنا، وترى مكاننا، ولا يخفى عليك شيء من أمرنا، نسألك مسألة المساكين، ونبتهل إليك ابتهال الأذلاء، من خضعت لك رقابهم، وذلت لك جباههم، هَبْها لنا ساعة توبة، هَبْها لنا ساعة قبول، هَبْها لنا ساعة رضا. اللهم أرضِنا وارضَ عنا، وإلى غيرك لا تكلنا.

    اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا، وقلة حيلتنا، وهواننا على الناس، أنت رب المستضعفين، إلى من تكلنا؟! إلى بعيد يتجهمنا؟! أم إلى عدو ملكته أمرنا؟! اللهم إن لم يكن بك علينا غضب فلا نبالي، نعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، من أن يحل بنا غضبك أو أن ينزل بنا سخطك، لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة لنا إلا بك


    اللهم يا سامع الصوت! ويا سابق الفوت! ويا كاسي العظام لحماً بعد الموت! نسألك أن تعيذنا من عذاب القبر، ومن سؤال منكر ونكير، ومن أكل الديدان، وبيِّض اللهم وجوهنا، ويسِّر حسابنا، ويمِّن كتابنا، وثبِّتنا على الصراط، حتى لا نهوي في نار جهنم.

    اللهم وآمنا في أوطاننا، وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا، واجعل ولايتنا فيمن خافك واتقاك واتبع رضاك، يا رب العالمين!

    اللهم وأبعد عنا الغلاء، والربا، والزنا، والزلازل، والمحن، وسوء الفتن، ما ظهر منها وما بطن، عن بلدنا هذا خاصة وعن سائر بلاد المسلمين عامة، يا رب العالمين

    اللهم واجعلنا ممن دعاك فأجبته، وممن تضرع إليك فرحمته، وممن سألك فأعطيته، وتوكل عليك فكفيته، وإلى حلول دارك دار السلام أدنيته.

    اللهم إنك قلت في كتابك الكـريم: ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ [غافر:60] ، نسألك أن ترينا وجهك الكريم في الجنة. اللهم وأرنا وجهك الكريم في الجنة، لا تحرمنا من الجنان، لا تطردنا من الجنان، ولا تحجبنا عن الجنان.

    اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك لا نحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.

    رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ [الأعراف:23] .

    رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ [البقرة:127-128] .

    سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ * وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ * وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ [الصافات:180-182] .

    وصلِّ اللهم على نبينا وحبيبنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

    __________________


    و جعلنا من بين أيديهم سدا ً من خلفهم سدا ً فأغشيناهم فهم لا يبصرون

    قال صلى الله عليه وسلم:

    ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك: ولك بمثل
    ً

    كن كالنخيل عن الاحقاد مرتفعاً *** ترمى بحجرٍ فترمي اطيب الثمر









    محمد مختار


  2. #2
    مشرف منتدى الأخبار ومنتدى الطب محمد مختار will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    27-07-2006
    المشاركات
    19,764
    معدل تقييم المستوى: 293

    افتراضي رد: ادعيه مختاره

    دعاء القنوت -

    اللهم إنا نحمدك، ونشكرك، ونستغفرك، ونستهديك، ونثني عليك الخير كله، دقه وجله، فأنت أحق أن تحمد، وأنت أحق أن تعبد، إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك، ونخشى عذابك؛ إن عذابك الجد بالكفار ملحق.

    لك الحمد بالإيمان، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالأهل والمال والمعافاة، بسطت رزقنا، وأظهرت أمننا، وكبتَّ عدونا، وأحسنت معافاتنا، ومن كل شيء سألناك ربنا أعطيتنا، لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، لا نحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.

    اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، واصرف عنا شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يعِزُّ من عاديت، ولا يذِلُّ من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك، لا ملجأ ولا منجى لنا منك إلا إليك، برحمتك يا أرحم الراحمين!

    اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا أبداً ما أبقيتنا، واجعله اللهم الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا وقرارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، برحمتك يا أرحم الراحمين!

    اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، والموت راحة لنا من كل شر، واغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، وما أنت أعلم به منا، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

    اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، ومن فجاءة نقمتك، ومن جميع سخطك، ونعوذ بك من الجبن والبخل، ومن الهرم والكسل، ونعوذ بك من الجوع؛ فإنه بئس الضجيع، ونعوذ بك من الخيانة؛ فإنها بئست البطانة، برحمتك يا أرحم الراحمين!

    اللهم واغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة، وماتوا على ذلك. اللهم فاغفر لهم وارحمهم، وعافهم واعفُ عنهم، وأكرم مثواهم، ووسع مدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم وجازهم بالحسنات إحساناً، وبالسيئات عفواً وغفراناً، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللهم وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه، برحمتك يا أرحم الراحمين!

    إلهنا قد علمنا أنا عن الدنيا راحلون، وللأهل وللأحباب مفارقون، ويوم القيامة مبعوثون، وبأعمالنا مجزيون، وعلى تفريطنا نادمون، اللهم فوفقنا للاستدراك قبل الفوات، وللتوبة قبل الممات، وارزقنا عيشة هنية، وميتة سوية، ومرداً غير مخز ولا فاضح، واجعل خير أعمارنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتمها، وخير أيامنا يوم نلقاك، برحمتك يا أرحم الراحمين!

    اللهم إنا نعوذ بك من الموت وسكرته، والقبر وفتنته، ويوم القيامة وكربته، والصراط وزلته. اللهم لا تفضحنا يوم البعث والنشور؛ يوم يبعثر ما في القبور، ويحصَّل ما في الصدور. اللهم لا تفضحنا يوم ينادى بنا للفصل والحساب، يسر سؤالنا، وثبتنا عند الجواب.

    سبحان رب الأرباب! سبحان منزل الكتاب! سبحان هازم الأحزاب! سبحان خالق خلقه من تراب! سبحانك اللهم ما عبدناك حق عبادتك! سبحانك اللهم ما قدرناك حق قدرك! والأرض جميعاً قبضتك يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينك!

    اللهم إنا نعوذ بك من سوء الموقف يوم القيامة. وأظلنا اللهم في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك.

    نعوذ بك أن نقف موقف المنافقين: يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انْظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِنْ نُورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُوراً فَضُرِبَ بَيْنَهُمْ بِسُورٍ لَهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِنْ قِبَلِهِ الْعَذَابُ [الحديد:13] .

    نعوذ بك اللهم أن نقف يوم القيامة موقف المكذبين: فَوَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِلْمُكَذِّبِينَ * الَّذِينَ هُمْ فِي خَوْضٍ يَلْعَبُونَ * يَوْمَ يُدَعُّونَ إِلَى نَارِ جَهَنَّمَ دَعّاً * هَذِهِ النَّـارُ الَّتِي كُنْتُـمْ بِهَا تُكَذِّبُونَ * أَفَسِحْرٌ هَذَا أَمْ أَنْتُمْ لا تُبْصِرُونَ * اصْلَوْهَا فَاصْبِرُوا أَوْ لا تَصْبِرُوا سَوَاءٌ عَلَيْكُمْ إِنَّمَا تُجْزَوْنَ مَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ [الطور:11-16] .

    نعوذ بك اللهم أن نقف يوم القيامة موقف المجرمين: وَلَوْ تَرَى إِذِ الْمُجْرِمُونَ نَاكِسُو رُؤُوسِهِمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ رَبَّنَا أَبْصَرْنَا وَسَمِعْنَا فَارْجِعْنَا نَعْمَلْ صَالِحاً إِنَّا مُوقِنُونَ [السجدة:12] .

    نعوذ بك اللهم أن نقف يوم القيامة موقف الظالمين: وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ * مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُؤُوسِهِمْ لا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ [إبراهيم:42-43] .

    نعوذ بك اللهم أن نقف يوم القيامة موقف المفرطين: أَنْ تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَى عَلَى مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ وَإِنْ كُنْتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ * أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنْتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ * أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ [الزمر:56-58] .

    وارزقنا اللهم موقف المتقين، واجعلنا من حزبك المفلحين الذين لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ [يونس:62] ، بيِّض وجوهنا، ويمِّن كتابنا، وثقِّل ميزاننا، ويسِّر حسابنا، برحمتك يا أرحم الراحمين!

    إلهنا هذا شهر رمضان قد آذن بالرحيل، وإنا على فراقه لمحزنون، وعلى تفريطنا فيه نادمون، نسألك اللهم أن نكون ممن قبلت صيامه وقيامه، ووفقته لطاعتك فاستعد لما أمامه، وغفرت زلَلَه وإجرامه. اللهم لا تجعلنا ممن كان حظه من صيامه الجوع والعطش، ومن قيامه السهر والتعب، بعزك وذلنا.. بغناك وفقرنا.. بقوتك وضعفنا.. هانحن عبادك الضعفاء المقرون بإساءتنا إلى أنفسنا، نسألك مسألة المسكين، ونبتهل إليك ابتهال الخاضع الذليل، نسألك مسألة من ذلت لك رقبته، ورغم لك أنفه، وفاضت لك عيناه، اللهم فتقبل منا ما كان فيه من الأعمال، وأعِدْه علينا أعواماً عديدة، وأزمنة مديدة، باليُمن والإيمان، والسلامة والإحسان، برحمتك يا رحيم يا رحمان!

    رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةَ وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةَ وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ [البقرة:201] وأدخلنا الجنة مع الأبرار، برحمتك يا عزيز يا غفار!

    سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ * وَسَلامُ عَلَى الْمُرْسَلِينَ * وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ [الصافات:180-182] .

    وصلِّ اللهم على محمد عدد ما ذكره الذاكرون الأبرار، وصلِّ اللهم على محمد ما تعاقب ليل ونهار، وعلى آله وصحبه من المهاجرين والأنصار، وسلِّم تسليماً كثيراً، برحمتك يا عزيز يا غفار!




  3. #3
    مشرف منتدى الأخبار ومنتدى الطب محمد مختار will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    27-07-2006
    المشاركات
    19,764
    معدل تقييم المستوى: 293

    افتراضي رد: ادعيه مختاره

    مختارات من أدعية القرآن الكريم
    (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)
    [البقرة/201]


    (رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)
    [البقرة/250]


    (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)
    [البقرة/286]


    (رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ)
    [آل عمران/8]


    (رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)
    [آل عمران/16]


    (رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء)
    [آل عمران/38]


    (رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلَتْ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَِ)
    [آل عمران/53]


    (ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَِ)
    [آل عمران/147]


    (رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَاد ِ)
    [آل عمران/191-194]


    (رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ)
    [الأعراف/23]


    (رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ)
    [الأعراف/47]


    ( رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ)
    [الأعراف/126]


    (حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ)
    [التوبة/129]


    (رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)
    [يونس/85-86]


    (رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلاَّ تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ)
    [هود-47]


    (رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء)
    [إبرهيم-40]


    (رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ)
    [إبرهيم-41]


    (رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا)
    [الإسراء-80]


    (رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا)
    [الكهف/10]


    (رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي)
    [طه/25-28]


    (رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا)
    [طه/114]


    (لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ)
    [الأنبياء/87]


    (رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ)
    [الأنبياء/89]


    (رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ)
    [المؤمنون/97-98]


    (رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ)
    [المؤمنون/109]


    (رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ)
    [المؤمنون/118]




  4. #4
    مشرف منتدى الأخبار ومنتدى الطب محمد مختار will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    27-07-2006
    المشاركات
    19,764
    معدل تقييم المستوى: 293

    افتراضي رد: ادعيه مختاره

    فضل الدعاء

    قال تعالى {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ} (186) سورة البقرة , و قال تعالى ايضاً {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ} (60) سورة غافر , و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( ما من رجل يدعو بدعاء إلا استجيب له , فإما أن يعجل له فى الدنيا و إما أن يؤخر له فى الأخرة , و إما أن يكفر عنه من ذنوبه بقدر ما دعا , ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم , أو يستعجل يقول : دعوت ربى فما استجاب لى )) (( رواة الترمزى عن أبى هريرة )) . فالدعاء مستجاب دائماً إن شاء الله و لكن يجب علينا أن نستجيب لله و نؤمن به وأن لا نستعجل الجواب من الله تعالى و قطعاً الدعاء سوف يستجاب إن شاء الله .



    الدعاء بأسماء الله الحسنى

    (1) سمع النبى صلى الله عليه و سلم رجلاً يقول : اللهم إنى أسألك بأنى أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذى لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفواً أحد , فقال النبى صلى الله عليه و سلم : لقد سألت الله بالاسم الأعظم الذى إذا سُئل به أعطى و إذا دعى به أجاب . (( رواه ابو داود و الترمزى )) .


    (2) (( يا أرحم الراحمين , فمن قالها ثلاثاً قال ملك : إن أرحم الراحمين قد أقبل عليك )) .


    أدعية موجبة للمغفرة

    (1) (( يا ملقب القلوب و الأبصار ثبت قلبى على دينك )) .

    أدعية لفك الكرب والأمان من الخوف

    (1) (( لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين )) .


    (2) (( يا حى يا قيوم برحمتك أستغيث )) .


    (3) (( حسبى الله ونعم الوكيل : أمان كل خائف )) .


    أدعية لزيارة المريض

    (1) (( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )) .


    (2) (( بسم الله أرقيك والله يشفيك من كل داء يأتيك من شر النفاثات فى العقد و شر حاسد إذا حسد )) .


    أدعية لسعة الرزق

    (1) (( اللهم أكفنى بحلالك عن حرامك و أغننى بفضلك عن من سواك )) .


    (2) (( اللهم إنى أعوذ بك من الهم و الحزن و أعوذ بك من العجز و الكسل و أعوذ بك من الجبن و البخل و أعوذ بك من غلبة الدين و قهر الرجال )) .

    (3) (( لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين )) .


    أدعية الإستخارة

    (1) (( اللهم إنى أستخيرك بعلمك و أستقدرك بقدرتك و أسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر و لا أقدر و تعلم ولا أعلم و أنت علام الغيوب , اللهم فإن كنت تعلم هذا الأمر ( وتسمية اسمة ) خيراً لى فى دينى و معاشى و عاقبة أمرى فأقدره و يسره لى ثم بارك لى فيه , اللهم و إن كنت تعلمه شراً لى فى دينى و معاشى و عاقبة أمرى فأصرفنى عنه و اصرفه عنى و أقدر لى الخير حيث كان ثم رضنى به ولا حول ولا قوه إلا بالله )) .


    دعُاء الحاجة

    (1) (( لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم , الحمد لله رب العالمين , أسألك موجبات رحمتك و عزائم مغفرتك , و الغنيمة من كل بر , و السلامة من كل إثم , لا تدع لى ذنباً إلا غفرته و لا هما إلا فرجته و لا حاجة هى لك رضاً إلا قضيتها يا أرحم الراحمين )) .


    دعُاء الإستسقاء

    (1) (( الحمد لله رب العالمين , الرحمن الرحيم , مالك يوم الدين , لا إله إلا الله يفعل ما يريد , اللهم أنت الله لا إله إلا أنت , أنت الغنى و نحن الفقراء , أنزل علينا الغيث , و أجعل ما أنزلت لنا قوة و بلاغاً إلى حين )) .


    دعُاء المسافر

    (1) (( سبحان الذى سخر لنا هذا و ما كنا له مقرنين و إنا إلى ربنا لمنقلبون , اللهم إنا نسألك فى سفرنا هذا البر و التقوى و من العمل ما ترضى , اللهم هون علينا سفرنا هذا و اطوعنا بعده , اللهم أنت الصاحب فى السفر و الخليفه فى الأهل , اللهم إنا نعوذ بك من عثاء السفر و كأبة المنظر و سوء المنقلب فى المال و الأهل )) .


    دعُاء اللغط فى المجالس

    (1) (( سبحانك اللهم و بحمدك , أشهد أن لا إله إلا أنت , أستغفرك و أتوب إليك )) .


    أدعية متنوعة من الحديث و السنة

    (1) (( اللهم أجعل لى نوراً فى قلبى و نوراً فى قبرى و نورا بين يدى و نوراً من خلفى و نوراً عن يمينى و نوراً عن شمالى و نوراً من فوقى و نوراً من تحتى و نوراً فى سمعى ونوراً فى بصرى و نوراً فى شعرى ونوراً فى بشرى و نوراً فى لحمى و نوراً فى دمى و نوراً فى عظامى , اللهم أعظم لى نوراً و أعطنى نوراً و أجعل لى نوراً , سبحان الذى تعطف بالعز و قال به , سبحان الذى لبس المجد و تكرم به , سبحان الذى لا ينبغى التسبيح إلا له , سبحان ذى الفضل و النعم , سبحان ذى المجد و الكرم , سبحان ذى الجلال و الإكرام )) .


    (2) (( ربنا أمنا فأغفر لنا و أرحمنا و أنت أرحم الراحمين )) .


    (3) (( اللهم أت نفسى تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها و مولاها , اللهم أنى أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع و من نفس لا تشبع و من دعوة لا يستجاب لها )) .


    (4) (( ربنا أتنا فى الدنيا حسنه و فى الأخرة حسنه و قنا عذاب النار )) .

    (5) (( اللهم إنى أسألك الهدى و التقى و العفاف و الغنى , اللهم أنى أسألك موجبات رحمتك و عزائم مغفرتك و السلامة من كل إثم و الغنيمة من كل بر و الفوز بالجنة و النجاة من النار )) .

    (6) (( اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا و بين معاصيك و من طاعتك ما تبلغنا به جنتك و من اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا و متعنا الله بأسماعنا و أبصارنا و قواتنا أبداً ما احييتنا و أجعله الوارث منا و اجعل ثأرنا على من ظلمنا و أنصرنا على من عادانا و لا تجعل مصيبتنا فى ديننا و لا تجعل الدنيا أكبر همنا و لامبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا )) .

    (7) (( اللهم إنى أشكو إليك ضعف قوتى و قلت حيلتى و هوانى على الناس , يا ارحم الراحمين , إلى من تكلنى ؟ إلى عدو يتجهمنى ؟ أم إلى قريب ملكته أمرى ؟ إن لم تكن ساخطاً على فلا أبالى , غير أن عافيتك أوسع لى , و أعوذ بنور وجهك الكريم الذى أضائت له السموات و الأرض و أشرقت له الظلمات و صلح عليه أمر الدنيا و الأخرة أن تحل على غضبك أو تنزل على سخطك , لك العتبى حتى ترضى , ولا حول و قوة إلا بك )) .

    (8) (( اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنى )) .

    (9) (( اللهم طهر قلبى من النفاق , و عملى من الرياء و لسانى من الكذب و عينى من الخيانة , فإنك تعلم خائنة الأعين و ما تخفى الصدور )) .

    (10) (( اللهم أجعل جير عمرى أخره و خير عملى خواتمة , و خير أيامى يوم أن ألقاك )) .

    (11) (( اللهم لك أسلمت و بك أمنت و عليك توكلت و إليك أنبت و بك خاصمت , اللهم إنى اعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلنى , أنت الحى الذى لا يموت و الجن و الأنس يموتون )) .

    (12) (( اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد و نعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد , و أنت المستعان و عليك البلاغ و لا حول ولا قوه إلا بالله )) .

    (13) (( اللهم زدنا ولا تنقصنا , و أكرمنا ولا تهنا , و أعطنا ولا تحرمنا , و أثرنا ولا تؤثر علينا , و أرض عنا )) .

    (14) (( اللهم أهلك أعدائنا من اليهود و أعوان اليهود , اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا ولا تبقى فيهم احد , و أنصر أمة محمد صلى الله عليه و سلم , اللهم حرر المسجد الأقصى من أيدى اليهود , إنك على كل شىء قدير )) .




  5. #5
    مشرف منتدى الأخبار ومنتدى الطب محمد مختار will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    27-07-2006
    المشاركات
    19,764
    معدل تقييم المستوى: 293

    افتراضي رد: ادعيه مختاره

    من ادعية القران الكريم

    مرتبة حسب ترتيب المصحف الشريف الرقم الاول هو رقم السورة والرقم الثانى هو رقم الاية



    ربنا تقبل منا انك انت السميع العليم (2/127)

    وتب علينا انك انت التواب الرحيم (2/128)

    ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار (2/201)

    ربنا افرغ علينا صبرا وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين (2/250)

    ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطانا (2/286)

    ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا (2/286)

    ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين (2/286)

    ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب (3/8)

    ربنا انك جامع الناس ليوم لا ريب فيه ان الله لا يخلف الميعاد (3/9)

    ربنا اننا امنا فاغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار (3/16)

    اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير (3/27)

    تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب (3/27)

    رب هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء (3/38)

    ربنا امنا بما انزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين (3/53)

    ربنا اغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في امرنا وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين (3/147)

    ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار (3/191)

    ربنا انك من تدخل النار فقد اخزيته وما للظالمين من انصار (3/192)

    ربنا اننا سمعنا مناديا ينادي للايمان ان امنوا بربكم فامنا (3/193)

    ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الابرار (3/193)

    ربنا واتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة انك لا تخلف الميعاد (3/194)

    ربنا اخرجنا من هذه القرية الظالم اهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا (4/75)

    ربنا ظلمنا انفسنا وان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين (7/23)

    ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين (7/89)

    ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين (7/126)

    انت ولينا فاغفر لنا وارحمنا وانت خير الغافرين (7/155)

    ربنا لا تجعلنا فتنة للقوم الظالمين ونجنا برحمتك من القوم الكافرين (10/86)

    رب اني اعوذ بك ان اسالك ما ليس لي به علم والا تغفر لي وترحمني اكن من الخاسرين (11/47)

    انت وليي في الدنيا والاخرة توفني مسلما والحقني بالصالحين (12/101)

    ربنا انك تعلم ما نخفي وما نعلن وما يخفى على الله من شيء في الارض ولا في السماء (14/38)

    رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء (14/40)

    ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب (14/41)

    رب ادخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا (17/80)

    ربنا اتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من امرنا رشدا (18/10)

    رب انى وهن العظم منى واشتعل الراس شيبا ولم اكن بدعائك رب شقيا (19/4)

    رب اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي (20/25)

    رب زدني علما (20/114)

    لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين (21/87)

    رب لا تذرنى فردا وانت خير الوارثين (21/89)

    أني مسني الضر وانت ارحم الراحمين (21/83)

    رب انزلنى منزلا مباركا وانت خير المنزلين (23/29)

    رب اعوذ بك من همزات الشياطين واعوذ بك رب ان يحضرون (23/98)

    ربنا امنا فاغفر لنا وارحمنا وانت خير الراحمين (33/109)

    ربنا اصرف عنا عذاب جهنم ان عذابها كان غراما انها ساءت مستقرا ومقاما (25/65)

    ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما (25/74)

    رب هب لى حكما والحقنى بالصالحين واجعل لى لسان صدق فى الاخرين واجعلنى من ورثة جنة النعيم (26/89)

    ولا تخزنى يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم (26/89)

    رب نجني واهلي مما يعملون (26/169)

    رب اوزعنى ان اشكر نعمتك التى انعمت على وعلى والدى وان اعمل صالحا ترضاه وادخلنى برحمتك فى عبادك الصالحين (27/19)

    رب انى ظلمت نفسى فاغفرلى (28/16)

    رب انصرنى على القوم المفسدين (29/30)

    ربنا وسعت كل شيء رحمة وعلما فاغفر للذين تابوا واتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم (40/9)

    ربنا وادخلهم جنات عدن التي وعدتهم ومن صلح من ابائهم وازواجهم وذرياتهم انك انت العزيز الحكيم وقهم السيئات ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته وذلك هو الفوز العظيم (40/9)

    ربنا اكشف عنا العذاب انا مؤمنون (44/12)

    رب اوزعني ان اشكر نعمتك على وعلى والدي وان اعمل صالحا ترضاه واصلح لي فى ذريتى انى تبت اليك وانى من المسلمين (46/15)

    ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالايمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين امنوا ربنا انك رءوف رحيم (59/10)

    ربنا عليك توكلنا واليك انبنا واليك المصير (60/4)

    ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا واغفر لنا ربنا انك انت العزيز الحكيم (60/5)

    ربنا اتمم لنا نورنا واغفر لنا انك على كل شيء قدير (66/8)

    رب ابن لي عندك بيتا فى الجنة (66/11)

    ونجني من القوم الظالمين (66/11)

    رب لا تذر على الارض من الكافرين ديارا انك ان تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا الا فاجرا كفارا (71/27)

    رب اغفرلى ولوالدي ولمن دخل بيتى مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات ولا تزد الظالمين الا تبارا (71/28
    28)



    سيد الاستغفار


    عن شداد بن أوس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (سيد الاستغفار أن يقول العبد اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوئ لك بنعمتك على وأبوئ بذنبي ، فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت) من قالها في النهار موقناً بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ومن قالها من الليل وهو موقناً بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة . أخرجه البخاري.

    __________________




  6. #6
    مشرف منتدى الأخبار ومنتدى الطب محمد مختار will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    27-07-2006
    المشاركات
    19,764
    معدل تقييم المستوى: 293

    افتراضي رد: ادعيه مختاره

    بسم الله الرحمن الرحيم


    ورد فى الاثر عن الامام محمد بن واسع انه كان يدعوا الله كل يوم بدعاء خاص


    فجائه شيطان وقال له يا امام أعاهدك انى لن أوسوس لك ابدا ولن آتيك او

    أمرك بمعصيه ولكن! بشرط ان لاتدعوا الله بهذا الدعاء ولا تعلمه لاحد


    فقال له الامام كلا -- ساعلمه لكل من قابلت وافعل ما شئت !!!


    كان يدعوا فيقول :



    اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا - يرانا هو وقبيله من حيث


    لانراهم -- اللهم آيسه منا كما آيستـه من رحمتك


    وقنّطه منا كما قنّطـته من عـفوك -- وباعــد بيننا وبينه كما باعـدت

    بينه وبين رحمتك وجنتك


    ****

    اللهم لك اسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,

    اللهم اني اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت ؟؟

    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

    اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

    الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته*الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته*

    الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته*الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه




  7. #7


  8. #8
    عضو ماسي المبتكر will become famous soon enough الصورة الرمزية المبتكر
    تاريخ التسجيل
    10-09-2006
    المشاركات
    1,981
    معدل تقييم المستوى: 113

    افتراضي رد: ادعيه مختاره

    تقبل الله منا ومنك صالح الأعمال يا حج محمد
    في ميزان حسناتك إن شاء الله


    [GRADE="00008B 4169E1 4B0082 008080 000000"]
    " اللهم ان أعطيتني نجاحا فلا تنزع مني تواضعي "
    [/GRADE]


  9. #9


  10. #10


  11. #11


  12. #12


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. ادعيه حول القرآن
    بواسطة eman mohamed في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 15 -12 -2007, 11:58 PM
  2. ادعيه جامعه
    بواسطة محمد مختار في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15 -01 -2007, 11:45 PM
  3. ادعيه نحتاجها فى حياتنا اليوميه___ارجو التثبيت
    بواسطة eman mohamed في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16 -10 -2006, 05:59 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك