منتديات صوت القرآن الحكيم

هذا الموقع متخصص بالصوتيات والمرئيات وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب , انضم الآن و احصل على فرصة متابعة أَناشيد جديدة و خلفيات إسلامية و المصحف المعلم للأَطفال والعديد من تلاوات القرآن الكريم لمشاهير القراء.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 37
Like Tree0Likes

الموضوع: *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*

  1. #1
    الوسام الفضي روضة is on a distinguished road الصورة الرمزية روضة
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    4,291
    معدل تقييم المستوى: 136

    افتراضي *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال الله تعالى *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*
    الماء والصحة




    الشرب هذه العادة الطبيعية في الإنسان وجدت من أجل إعطاء الجسم الكمية اللازمة من الماء.


    ولكن هل تكفي دائما في جميع الحالات والأعمار؟


    للإجابة نبدأ بالتحدث عن:


    فيزيولوجية التوازن الماء المعدني. *ماء+أملاح معدنية*


    دور الماء في تصفية الجسم من الفضلات


    تعديل الحرارة والعطش


    مع التحدث عن:


    الأمراض الناتجة من نقص كمية الماء وعدم استعمالها جيدا من طرف خلايا الجسم


    نقصان العطش أو hypodipsie


    و ارتباطها بالسن من الرضيع إلى الشيخوخة ونجيب عن التساؤل:


    لماذا خطورة نقص العطش تزيد مع ارتفاع درجة الحرارة أو في حالة الحمى؟


    .وتأتي بعدها نقص العطش الذي نلاحظه في النشاط الكثيف مع حرارة الجو وغيرها....


    نلاحظ جيدا أهمية شرب الماء كثيرا ولكن كم؟؟؟


    وماذا نشرب؟؟


    ماهي احتياجاتنا للماء في كل الحالات؟؟


    ولماذا الإنسان الحضاري يفضل أكثر فأكثر المشروبات في القارورة؟؟ من اجل الابتعاد عن ذوق ماء الحنفيات المعالج زللرجوع الى الماء الطبيعي الجبلي النقي.


    أمام تعدد المشروبات المقدمة لنا يكون من الجيد أن نعرف لماذا نشرب؟ كم يجب أن نشرب؟وماذا يجب أن نشرب؟ من اجل إعطاء الجسم حقه من الماء والعمل الطبيعي للأعضاء.....




    فَأَمَّا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّـٰلِحَـٰتِ فَهُمۡ فِى رَوۡضَةٍ۬ يُحۡبَرُونَ
    أرجو من الاعضاء الكرام المشاركين بقسم الصحة ان تكون المواضيع المنقولة مكتوبة بشكل واضح (خط كبير, عنواين رئيسية بلون مغاير)


  2. #2
    الوسام الفضي روضة is on a distinguished road الصورة الرمزية روضة
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    4,291
    معدل تقييم المستوى: 136

    افتراضي رد: *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*






    **يحتوي جسم الإنسان على 60%ماء هذه النسبة تبلغ 75% عند الرضيع وتنقص مع التقدم في السن**



    *هذه النسبة للماء تتوزع في الجسم بين الوسط الداخلي والخارجي للخلايا


    هذا التوزيع بين الوسطين هو دقيق جدا ومتوازن ويحقق بانتظام عن طريق الماء الداخل للجسم من مشروبات’ ماء الاكل, وماء الميتابوليزم. بالمقابل للماء الخارج من: طرح من الجلد, التنفس,العرق,الفضلات,والماء الشديد الناتج من النشاط الفيزيائي أو المرض, يورين المطروح من الكلى والبول وهو الأكثر. تخزين الماء في الجسم قليل جدا فاهتموا بهذا التعديل بين أخد الماء والطرح.



    *في المناطق الحارة يجب الشرب كل يوم من 1 إلى 1,5 لتر من الماء ويكمل الاحتياج من الماء الآتي من الأغذية.



    *هذا الاحتياج من الماء يختلف حسب العمر, النشاط الفيزيائي,نوعية الأكل والمحيط.



    *المشروب الطبيعي الأبسط يبقى هو الماء, الذي هو مصدر الأملاح المعدنية.


    المياه المعدنية الطبيعية تشمل كل منها خصائص تختلف عن بعض وهذا ما يجعل كل نوع من الماء مناسب لنشاط فيزيائي معين, لحالات فيزيولوجية خاصة (كالحمل).



    *معرفة خصائص كل ماء معدني يجعلنا نحسن اختيار المناسب والخاص للاحتياج.



    *الارتواء المثالي يساعد على العمل الطبيعي للأعضاء الداخلية خاصة الكلى ويحمي من بعض اضطرابات عمل الأعضاء (إصابة الكلى) أو سرطان المبول و القولون.



    أي نقص من احتياجات الماء يغير من عمل الأعضاء


    الكثير من الأبحاث والأعمال تؤكد على ضرورة الشرب الجيد للماء للمرأة الحامل من أجل التطور الطبيعي للجنين واجتناب التهاب الكلى وتجنب الإمساك.


    في هذا العمل سوف لا أتحدث عن احتياجات من الأملاح المعدنية لكن فقط الاحتياج للماء المثالي من أجل الارتواء الطبيعي والكافي للجسم.




  3. #3
    الوسام الفضي روضة is on a distinguished road الصورة الرمزية روضة
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    4,291
    معدل تقييم المستوى: 136

    افتراضي رد: *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*

    الماء و الحفاظ على العوامل الفيزيولوجية للوسط الداخلي في قيمة ثابتة.





    مقدمة
    العمل الجيد للجسم يحتاج إلى ارتواء صحيح للخلايا ووسطها.






    مجموعة التفاعلات البيوكيميائية لا يمكن أن تحدث إلا في وسط مميع. ثابت الأسموز.(هو تركيز المواد النشطة الممتصة للماء في كيلوغرام ماء)


    الماء يشكل مباشرة بعد الهواء العنصر الأساسي للحياة.
    في وسط بلا هواء الإنسان لا يستطيع العيش إلا دقائق.
    وسط بلا ماء حياته لا تزيد عن أيام. وعن شهور بوجود الأكل.


    مع أن جسمنا معرض إلى عوامل طبيعية متغيرة خاصة الحرارة والرطوبة فأن الارتواء المتوسط للوسط الداخلي لا يتغير إلا قليلا





    التوازن المائي في الجسم يحقق بعدة أنشطة منظمة, حيث يؤثر على فقدان الماء والايونات من جهة وعلى استرجاعها عن طريق ماء المشروبات والغذاء من جهة أخرى.





    في 42 لتر من ماء الجسم لشخص يزين 70 كغ أكثر من 2 لتر تجدد كل يوم

    السوائل المشروبة تعدل فقدان الماء.

    هذه الأنشطة معقدة كثيرا وان شاء الله أحاول تبسيطها في هذا البحث.

    *أعدكم بباقي البحث أن أحضره اذا كان في العمر بقية*




  4. #4
    مشرفة سابقة mariem is on a distinguished road الصورة الرمزية mariem
    تاريخ التسجيل
    07-12-2006
    المشاركات
    3,965
    معدل تقييم المستوى: 129

    افتراضي رد: *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*

    فعلا عزيتى الغاليه\ روضه

    الماء سر الحياه لان الحياة بنيت على قطرة ماء فبدونها لا نستطيع الحياة على الارض

    فالماء يدخل فى خلق الانسان

    فنحن خلقنا من طين وكيف نصنع الطين الا بالماء

    فالماء يعيش عليه كل شىء حى الانسان النبات الحيوان كل ما هو حى لا يستطيع الاستغناء عن الماء

    موضوع مهم ورائع كما عوتينا عزيزتى\ روضه فى جميع مواضيعك

    بارك الله لكى وجزاكى الله كل الخير

    تقبلى خالص تحياتى











    [/IMG]



    هــذا التوقيـــع اهــــــداء مــن الاخــت الحبيبه الغاليه \ عبيـــر محمــــود

    نسال الله ان يبارك فيها وان يمن عليها بمحبته ورضاه


  5. #5
    عضو ماسي صابرين فتيحه احمد فتيحه will become famous soon enough الصورة الرمزية صابرين فتيحه احمد فتيحه
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    1,825
    معدل تقييم المستوى: 113

    افتراضي رد: *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*

    بسم اله الرحمن الرحيم




    بارك الله فيك وأكرمك غاليتى الحبيبة / روضة


    وأنا ما عنديش أى إضافة على موضوعك الجيد هذا وننتظر البقية بإذن الله تعالى ونقرأونستفيد من بحثك




    أيوه كده ورينا شغلك وتخصصك يا مهندسة الدولة فى التغذية وكل واحد وتخصصه بقى وإل يقدر عليه ويفهمه ويكون موفق فيه




    يعنى على رأى المثل عندنا


    إدى العيش لخبازه


    والمقولة التى تقال


    لا يفتى ومالك فى المدينة




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    دعوة لتصفية القلوب وياريت نشرها ونجددها مع نفسنا دائما "سامحتك من غير علمك فسامحنى حتى لو لم تعرفنى ... سامحنى حتى لو أنك تعتقد بأنه ليس هناك داع لتسامح فقط سامحنى ... أريد منك الدعاء الخالص من القلب ... قل اللهم أيما إمرئ شتمنى أو أذانى أو نال منى اللهم إنى عفوت عنه اللهم فأعفو ... اللهم إنى عفوت عن عبادك فأجعل لى مخرج أن يعفو عبادك عنى ... اللهم أنت السميع العليم تعلم مابى وما على ... اللهم إنى أرجو نجاة مما أنا فيه وأنت أرحم الراحمين"


  6. #6
    عضو محترف أسامه المصرى is on a distinguished road الصورة الرمزية أسامه المصرى
    تاريخ التسجيل
    25-04-2007
    المشاركات
    873
    معدل تقييم المستوى: 94

    افتراضي رد: *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    أختى في الله روضة بارك الله فيك وجزاك خيرا على ما قدمتيه

    من موضوعات بما فيها هذا المختص بتفاصيل الماء النعمة التى

    أنعمها الله تعالى علينا بها فهى الحياة كنفس الانسان

    قال الله تعالى <*وجعلنا من الماء كل شيء حي*>




    أســــــــــــــد فلســــــــــــــطين


    النصر أو الشهاده


    تم تصغير حجم الصورة بمعرفة الادارة


  7. #7
    مشرفة سابقة ورقة الربيع is on a distinguished road الصورة الرمزية ورقة الربيع
    تاريخ التسجيل
    11-08-2006
    المشاركات
    3,982
    معدل تقييم المستوى: 133

    افتراضي رد: *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*



    شكر لك اختي روضة على موضوعك المفيد جدا ...

    الماء هو عنصر الحياة






    هذا التوقيع الرائع إهداء من توأمة روحي الأستاذة عبير محمود


  8. #8
    عمدة المنتدى عماد الدين فتحي will become famous soon enough عماد الدين فتحي will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    31-10-2006
    المشاركات
    9,186
    معدل تقييم المستوى: 0

    افتراضي رد: *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*

    بارك الله فيك أختنا الكريمة / روضة
    موضوع محظوظ في موعد عرضه لأن الجو حار جداً والكل يحس بالعطش ويكثر من شرب الماء وبموضوعك هذا الذي يوضح نعم الله علينا وماهي مكونات الماء وماذا يفعل الماء في بناء جسم الانسان يزداد الحمد والشكر لله على عظيم نعمه علينا ويعد هذا الموضوع بمقابة تذكير بفضل الله الذي لاننساه ماحينا




  9. #9
    الوسام الفضي معتز الشربيني is on a distinguished road الصورة الرمزية معتز الشربيني
    تاريخ التسجيل
    30-08-2006
    المشاركات
    4,563
    معدل تقييم المستوى: 139

    افتراضي رد: *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*

    موضوع قيم يا روضه

    وجميل ومهم وبه كم من المعلومات لا يقدر بثمن

    ولكن أود ان انوه بوجود خطأ في الايه القرآنيه المذكوره والصح هو

    ( أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ )

    كل شيئ حي وليس حيا



    اشكرك مره اخري وتقبلي تحياتي



    يارب اكرمنا في المعاش والمعاد ...ويسر لنا امورنا وحقق لنا آمالنا


  10. #10
    الوسام الفضي روضة is on a distinguished road الصورة الرمزية روضة
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    4,291
    معدل تقييم المستوى: 136

    افتراضي رد: *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*

    فعلا عزيتى الغاليه\ روضه

    الماء سر الحياه لان الحياة بنيت على قطرة ماء فبدونها لا نستطيع الحياة على الارض

    فالماء يدخل فى خلق الانسان

    فنحن خلقنا من طين وكيف نصنع الطين الا بالماء

    فالماء يعيش عليه كل شىء حى الانسان النبات الحيوان كل ما هو حى لا يستطيع الاستغناء عن الماء

    موضوع مهم ورائع كما عوتينا عزيزتى\ روضه فى جميع مواضيعك

    بارك الله لكى وجزاكى الله كل الخير
    بارك الله فيك وأكرمك غاليتى الحبيبة / روضة


    وأنا ما عنديش أى إضافة على موضوعك الجيد هذا وننتظر البقية بإذن الله تعالى ونقرأونستفيد من بحثك





    أيوه كده ورينا شغلك وتخصصك يا مهندسة الدولة فى التغذية وكل واحد وتخصصه بقى وإل يقدر عليه ويفهمه ويكون موفق فيه




    يعنى على رأى المثل عندنا


    إدى العيش لخبازه


    والمقولة التى تقال


    لا يفتى ومالك فى المدينة

    أختى في الله روضة بارك الله فيك وجزاك خيرا على ما قدمتيه

    من موضوعات بما فيها هذا المختص بتفاصيل
    الماء النعمة
    التى

    أنعمها
    الله تعالى
    علينا بها فهى الحياة كنفس الانسان

    قال الله تعالى <*وجعلنا من الماء كل شيء حي*>


    شكر لك اختي روضة على موضوعك المفيد جدا ...

    الماء هو عنصر الحياة



    بارك الله فيك أختنا الكريمة / روضة
    موضوع محظوظ في موعد عرضه لأن الجو حار جداً والكل يحس بالعطش ويكثر من شرب الماء وبموضوعك هذا الذي يوضح نعم الله علينا وماهي مكونات الماء وماذا يفعل الماء في بناء جسم الانسان يزداد الحمد والشكر لله على عظيم نعمه علينا ويعد هذا الموضوع بمقابة تذكير بفضل الله الذي لاننساه ماحينا

    موضوع قيم يا روضه

    وجميل ومهم وبه كم من المعلومات لا يقدر بثمن

    ولكن أود ان انوه بوجود خطأ في الايه القرآنيه المذكوره والصح هو

    ( أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ )

    كل شيئ حي وليس حيا



    اشكرك مره اخري وتقبلي تحياتي


    بارك الله فيكم جميعا وشكرا لردودكم الطيبة





  11. #11
    الوسام الفضي روضة is on a distinguished road الصورة الرمزية روضة
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    4,291
    معدل تقييم المستوى: 136

    افتراضي رد: *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*



    أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ




  12. #12
    Banned ابو رنا will become famous soon enough الصورة الرمزية ابو رنا
    تاريخ التسجيل
    29-07-2006
    المشاركات
    7,880
    معدل تقييم المستوى: 0

    افتراضي رد: *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*


    بسم الله الرحمن الرحيم
    أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ صدق الله العظيم

    بارك الله فيك اختنا الفاضله روضه
    موضوع رائع




  13. #13
    الوسام الفضي روضة is on a distinguished road الصورة الرمزية روضة
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    4,291
    معدل تقييم المستوى: 136

    افتراضي رد: *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ صدق الله العظيم


    بارك الله فيك اختنا الفاضله روضه
    موضوع رائع
    وفيك بارك الله استاذ ابو رنا جزاك االله كل خير




  14. #14
    عضو محترف رافت ابوزهوة is on a distinguished road الصورة الرمزية رافت ابوزهوة
    تاريخ التسجيل
    31-10-2007
    المشاركات
    939
    معدل تقييم المستوى: 88

    افتراضي رد: *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا لكى أختى الكريمة روضة بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على ما قدمتيه

    موضوع قيم وهو سر الحياة
    بسم الله الرحمن الرحيم وجعلنا من الماء كل شيء حي




  15. #15


  16. #16
    الوسام الفضي روضة is on a distinguished road الصورة الرمزية روضة
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    4,291
    معدل تقييم المستوى: 136

    افتراضي رد: *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا لكى أختى الكريمة روضة بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على ما قدمتيه
    موضوع قيم وهو سر الحياة

    بسم الله الرحمن الرحيم وجعلنا من الماء كل شيء حي

    جزاكى الله خيرا
    بارك الله فيكم شكرا جزيلا




  17. #17
    عضو مميز عمرو القوصي is on a distinguished road الصورة الرمزية عمرو القوصي
    تاريخ التسجيل
    06-07-2007
    المشاركات
    382
    معدل تقييم المستوى: 86

    افتراضي رد: *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*

    بارك الله فيكي اختي الغالية علي هذا الموضوع القيم




  18. #18


  19. #19
    الوسام الفضي روضة is on a distinguished road الصورة الرمزية روضة
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    4,291
    معدل تقييم المستوى: 136

    افتراضي رد: *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*

    وفيك بارك الله اخي محمد عصام شكرا جزيلا




  20. #20
    عضو محترف حسن4 is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    07-01-2007
    المشاركات
    694
    معدل تقييم المستوى: 95

    افتراضي رد: *وجعلنا من الماء كل شيء حيا*

    أختى في الله روضة بارك الله فيك وجزاك خيرا




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. فتاوى فى اصل الطهاره لابن العيثيمين
    بواسطة محمد مختار في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 06 -10 -2013, 12:08 AM
  2. تفسير سورة البقرة
    بواسطة ابوبكر في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 45
    آخر مشاركة: 15 -07 -2013, 01:04 AM
  3. الى اليهود والنصارى والعلمانيين......هذا هو الدين الحق.
    بواسطة سادن القرآن في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 22 -08 -2011, 03:22 AM
  4. كل ما تود معرفته عن التغذية وفوائدها/ موسوعة متواضعة
    بواسطة عاشق المنشاوي في المنتدى منتدى الطب والصحة العامة
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 06 -11 -2010, 02:45 PM
  5. الإمام أبو حامد الغزالي
    بواسطة المبتكر في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 03 -03 -2009, 08:50 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك