منتديات صوت القرآن الحكيم

هذا الموقع متخصص بالصوتيات والمرئيات وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب , انضم الآن و احصل على فرصة متابعة أَناشيد جديدة و خلفيات إسلامية و المصحف المعلم للأَطفال والعديد من تلاوات القرآن الكريم لمشاهير القراء.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 11 من 11
Like Tree0Likes

الموضوع: $$$$الماضي ,, الحاضر ,, المستقبل ماذا تعنى لكم$$$$$

  1. #1
    Banned ابو رنا will become famous soon enough الصورة الرمزية ابو رنا
    تاريخ التسجيل
    29-07-2006
    المشاركات
    7,880
    معدل تقييم المستوى: 0

    افتراضي $$$$الماضي ,, الحاضر ,, المستقبل ماذا تعنى لكم$$$$$

    الماضي ,, الحاضر ,, المستقبل ماذا تعني لك وكيف التفكير بالمستقبل

    الماضي ,, الحاضر ,, المستقبل ,, هي الأزمنة التي عشناها ونعيشها وسنعيشها

    والإنسان عجول وطموح بطبعه ,, ويريد أن يتقدم ويصل لأعلى المستويات بسرعة ,, وخلال حاضره الذي يعيشه يزداد ماضيه طولا ,, ويزداد المستقبل في التضاؤل ,, فنأخذ مثال :

    انسان نموذجي ,, عندما كان صغيرا كان يتمنى أن يكبر حتى يذهب للمدرسة ,, وبعد أن دخل المدرسة يتمنى أن تمر سنين دراسته بسرعة ليدخل الجامعة ,, ودخل صاحبنا الجامعة وتخرج منها على مضض وكأنه انتهى من كابوس ,, ليجد كابوسا آخر هو البحث عن وظيفة ,, لماذا ؟؟ حتى يدبر شقة ويتزوج ,, وهذه التزامات أخرى صعبة ,, ثم بعد ذلك يصبح لديه أولاد ,, وهو ملزم بالعناية بهم في مختلف مراحلهم العمرية إلى أن يلقى ربه ,,

    يعني أن الانسان بطبيعته يفكر في المستقبل كثيرا ويتمنى أن تنتهي الأمور بسرعة ,, ناسيا أن هذا جزء من عمره ,, بل أنه فوق ذلك لا يخطر على باله بأن يفكر في الماضي ,, لأنه يعتبر أن الماضي شئ راح لا وجود له لذا لدي بعض الاسئلة المتعلقة بالموضوع ؟؟


    يمكنك تجاهل الاسئلة والتعبير عن رأيك في الموضوع ..!!

    واقصص علينا ايهما
    يشدك
    وتنعم فيه بالراحه


    1 هل الماضي شئ له قيمة أم أنه مجرد وهم انتهت مدة صلاحيته ؟؟


    2- هل تعتقد أن حاضرك أفضل من ماضيك (بشكل تغليبي وليس كليا) أم العكس ؟؟ ولو كان حاضرك أفضل فعل تعتقد بأن ما حدث في الماضي من مشكلات لها الفضل فيما وصلت اليه ؟؟


    3- هل تهتم بتذكر ذكرياتك القديمة والطفولة وما شابه كثيرا أم نادرا أم في مواقف معينة تحدث أمامك ؟؟


    4- معظمنا لديه ألبومات صور في البيت ,, متى آخر مرة خطر على بالك النظر إليها ؟؟ وما هو شعورك عندما تستعيد ذكرياتك القديمة ؟؟


    5- هل تحب أن تعود إلى الماضي أم تعيش الحاضر أم تحب أن تقفز إلى المستقبل ؟؟ ولماذا ؟؟


    6- عندما تحقق نجاحا أو تقع في مشكلة صعبة ,, هل تلجأ للماضي لكي تجد ما يخفف عنك أو تقارن ضعفك السابق بنجاحك الحالي ,, وهل يؤثر ذلك على نفسيتك ويحسنها ؟؟ أم أنك تسارع في التفكير بالمستقبل والخطوة التالية ؟؟


    7- البعض يعتبر النسيان نعمة ,, فمارأيك بهذا ؟؟


    8- (( فين أيام زمااان )) ,, هذه العبارة نرددها كثيرا ,, مثلا بأيام الثانوي نقول فين أيام ابتدائي والطفولة ,, ,, وتسمع مثلا والدك يقول فين أيام الشباب ,, ألا ترى أن ذلك غريب ؟؟

    أم لا
    أم
    ماذا





  2. #2
    Banned أحمدصلاح طاهر will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    31-01-2007
    المشاركات
    7,461
    معدل تقييم المستوى: 0

    افتراضي رد: $$$$الماضي ,, الحاضر ,, المستقبل ماذا تعنى لكم$$$$$

    الاول نقول انى مكنتش بحب اروح المدرسة خالص

    كنت بروح متأخر على طول يعنى بساعه او ماشابه

    اما الكلية بأه دى حاجة تانية خالص
    السنة مروحتش الكلية يجى 20 يوم بس والباقى مقضيها فى البيت

    اصل مش بحب الاستيقاظ بدرى عشان اروح المدرسة او الكلية

    حتى الحضانة كنت بروح متأخر وعندى عقدة من الشيخ محمد رفعت بسبب الحضانه

    كنت بروح متأخر وبسمع صوته فى الراديو وانا معدى علىمحل فول وطعمية وطبعا التسجيلات صوتها مش جود

    لذا تورثت فى عقده منه بس الوقت بحاول اسمع له عشان هو مالهوش ذنب




  3. #3
    Banned أحمدصلاح طاهر will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    31-01-2007
    المشاركات
    7,461
    معدل تقييم المستوى: 0

    افتراضي رد: $$$$الماضي ,, الحاضر ,, المستقبل ماذا تعنى لكم$$$$$

    الاول نقول انى مكنتش بحب اروح المدرسة خالص

    كنت بروح متأخر على طول يعنى بساعه او ماشابه

    اما الكلية بأه دى حاجة تانية خالص
    السنة مروحتش الكلية يجى 20 يوم بس والباقى مقضيها فى البيت

    اصل مش بحب الاستيقاظ بدرى عشان اروح المدرسة او الكلية

    حتى الحضانة كنت بروح متأخر وعندى عقدة من الشيخ محمد رفعت بسبب الحضانه

    كنت بروح متأخر وبسمع صوته فى الراديو وانا معدى علىمحل فول وطعمية وطبعا التسجيلات صوتها مش جود

    لذا تورثت فى عقده منه بس الوقت بحاول اسمع له عشان هو مالهوش ذنب




  4. #4
    Banned ابو رنا will become famous soon enough الصورة الرمزية ابو رنا
    تاريخ التسجيل
    29-07-2006
    المشاركات
    7,880
    معدل تقييم المستوى: 0

    افتراضي رد: $$$$الماضي ,, الحاضر ,, المستقبل ماذا تعنى لكم$$$$$

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمدصلاح طاهر مشاهدة المشاركة
    الاول نقول انى مكنتش بحب اروح المدرسة خالص

    كنت بروح متأخر على طول يعنى بساعه او ماشابه

    اما الكلية بأه دى حاجة تانية خالص
    السنة مروحتش الكلية يجى 20 يوم بس والباقى مقضيها فى البيت

    اصل مش بحب الاستيقاظ بدرى عشان اروح المدرسة او الكلية

    حتى الحضانة كنت بروح متأخر وعندى عقدة من الشيخ محمد رفعت بسبب الحضانه

    كنت بروح متأخر وبسمع صوته فى الراديو وانا معدى علىمحل فول وطعمية وطبعا التسجيلات صوتها مش جود

    لذا تورثت فى عقده منه بس الوقت بحاول اسمع له عشان هو مالهوش ذنب
    اخى الحبيب احمد
    اشكرك اخى الفاضل على ردك
    وايه حكايه التأخير دى دى مش من النهارده بقى دى بقالها عمر وسبب كرهك للشيخ رفعت لانه بيفكرك بالعقاب اللى كنت بتأخذه عند التأخير
    طيب ومرحله الجامعه
    نعتبرها كسل ولا ايه
    وبعدين الماضى ملمملوء باشياء كثيره لماذا تذكرت هذه الواقعه هل لانك مازلت مواظب عليها
    هههههههههههههههههههه
    سننتظر الباقى




  5. #5
    الوسام الفضي عشاق سيد سعيد is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    08-08-2006
    المشاركات
    4,376
    معدل تقييم المستوى: 137

    افتراضي رد: $$$$الماضي ,, الحاضر ,, المستقبل ماذا تعنى لكم$$$$$

    1 هل الماضي شئ له قيمة أم أنه مجرد وهم انتهت مدة صلاحيته ؟؟

    طبعا، له قيمة.. فانا افكر بالماضي كثيرا.. و دائما حنيني الى الماضي تكون كثيرة..

    2- هل تعتقد أن حاضرك أفضل من ماضيك (بشكل تغليبي وليس كليا) أم العكس ؟؟ ولو كان حاضرك أفضل فعل تعتقد بأن ما حدث في الماضي من مشكلات لها الفضل فيما وصلت اليه ؟؟

    نعم، دائما ارى نفسي في حال افضل من الامس.. وايضا دائما افخر بماضيي.. و اعرف ان الذي وصلت اليه اليوم، هو من ثمرات ماضيي.

    3- هل تهتم بتذكر ذكرياتك القديمة والطفولة وما شابه كثيرا أم نادرا أم في مواقف معينة تحدث أمامك ؟؟

    نعم اهتم بهذا... فردودي يدل على هذا.. لكن.... افضل بعض فترات مختارة من ماضيي...


    4- معظمنا لديه ألبومات صور في البيت ,, متى آخر مرة خطر على بالك النظر إليها ؟؟ وما هو شعورك عندما تستعيد ذكرياتك القديمة ؟؟

    اليوم.. نعم.. اليوم.. لاني حامل كل صوري على الكومبيوتر.. وانظره باستمرار.. و كلما نظرت اليه.. شعرت بغربة.. و لا اخفي عنكم.. في بعض الاحيان بكيت علشان ابتعادي من بعض احبائي...


    5- هل تحب أن تعود إلى الماضي أم تعيش الحاضر أم تحب أن تقفز إلى المستقبل ؟؟ ولماذا ؟؟
    لو استطعت الرجوع الى سنة الماضية، و المكوث فيها الى الابد.. لفعلت... لاننا كنا بالجامعة.. مجموعة حلوة اوي اوي.. تصور.. عددنا كان ثلاثون... و كلنا كنا اصدقاء.. كنا كجسد واحد... فعلنا الكثير في عامنا الماضي...


    6- عندما تحقق نجاحا أو تقع في مشكلة صعبة ,, هل تلجأ للماضي لكي تجد ما يخفف عنك أو تقارن ضعفك السابق بنجاحك الحالي ,, وهل يؤثر ذلك على نفسيتك ويحسنها ؟؟ أم أنك تسارع في التفكير بالمستقبل والخطوة التالية ؟؟

    مممممم، انظر الى الماضي.. لكي استفيد.. مع اني مستعجل شوي في اتخاذ قراري...


    7- البعض يعتبر النسيان نعمة ,, فمارأيك بهذا ؟؟

    نعم نعمة، لما كان النسيان، ما استطعنا العيش بسعادة


    8- (( فين أيام زمااان )) ,, هذه العبارة نرددها كثيرا ,, مثلا بأيام الثانوي نقول فين أيام ابتدائي والطفولة ,, ,, وتسمع مثلا والدك يقول فين أيام الشباب ,, ألا ترى أن ذلك غريب ؟؟

    لا.. لاننا مهما كبرنا.. ازداد الامنا و همومنا..


    رب اجعلني مقيم الصلاة و من ذريتي ربنا و تقبل دعاء ربنا اغفر لي و لوالدي و للمؤمنين يوم يقوم الحساب

    جمع تراث الشيخ السيد سعيد - صوتيات

    جمع تراث الشيخ السيد سعيد - فيديوهات


  6. #6
    مشرف المنتدى الإسلامي العام عيد أبو علام is on a distinguished road الصورة الرمزية عيد أبو علام
    تاريخ التسجيل
    22-03-2007
    المشاركات
    2,694
    معدل تقييم المستوى: 113

    افتراضي رد: $$$$الماضي ,, الحاضر ,, المستقبل ماذا تعنى لكم$$$$$

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اهلا اهلا دكتووووووووووووووووووووور أبو رنا

    الماضى هو ينبوع الحياة لا يوجد حاضر بدون ماضى ولا يوجد مستقبل بدون حاضر

    من الماضى تستعيد ذكرياتك وكل ايامك الحلوة ومن حاضرك تستجمع كل ما عندك من الماضى والحاضر لكى تقبل على مستقبل افضل

    والمثل القائل اللى مالوش ماضى مالوش حاضر



    فكرتنتى بالذى مضى عندما كنت لا احب ان اروح الكتاب ولا جمعية تحفيظ القرأن

    كان هناك شيخان رحمهما الله

    الشيخ كامل والشيخ عبد الهادى

    الاول كان فى اواخر عصر الفلكة ولحقتله كام شهر قبل انقراض الفلكه ووفاته رحمة الله عليه
    والشيخ عبد الهادى كان نبغة فى علوم القرأن ولكن كان دوما يجعل علينا فى الفصل شيخ اسمه
    حداد وما ادراكما حدااااااااااد

    كنت عندما لا احفظ تعدو ذكريات الفلكة

    اما الكتاب فكنت لا اروحه عشان كان جدى رحمة الله عليه كان هو المحفظ

    وكان معه خرطوم ماء اخضر اللون

    ويضربنى ضرب يعلم على ذراعى ويجعل ذراعى ازرق اللون

    فكنت اهرب لجدتى رحمها الله

    وطبعا كنت بتحرم من حجات كتير فى البيت

    ولكن يا سيدى بدون هذه الذكريات لم استطع الحفظ

    وبدون هذه المعامله فى هذه الايام لما كان حالى الان




    وان شاء الله نتذكر باقى الذكريات

    تحياتى لك

    مش عارف انا بتجيب الكلام ده منين


    هذا الموضوع
    به جميع المواضيع المخالفة المنتشرة على المنتديات فاحذر من نقلها قبل التأكد منها
    أدخل هنا
    اللهم أجعلنى خيرًا مما يظنون
    وْاغفر لى ما لا يعملون
    ولا تؤاخذني بما يقولون
    Dr.Sniper


  7. #7


  8. #8
    Banned ابو رنا will become famous soon enough الصورة الرمزية ابو رنا
    تاريخ التسجيل
    29-07-2006
    المشاركات
    7,880
    معدل تقييم المستوى: 0

    افتراضي رد: $$$$الماضي ,, الحاضر ,, المستقبل ماذا تعنى لكم$$$$$

    [quote=عماد الدين فتحي;254077]والله أنا خايف يجي يوم وتقول هعملكم عمليات كمان هنا
    نجهز الاجابة[/quote
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    عمليات ايه ياعمده بلاش كده احسن نتمسك كلنا
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههه




  9. #9
    عضو ماسي صابرين فتيحه احمد فتيحه will become famous soon enough الصورة الرمزية صابرين فتيحه احمد فتيحه
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    1,825
    معدل تقييم المستوى: 113

    افتراضي رد: $$$$الماضي ,, الحاضر ,, المستقبل ماذا تعنى لكم$$$$$

    بسم الله الرحمن الرحيم




    يعنى أنا ممكن ألخص



    الماضى


    الحاضر


    المستقبل


    بثلاث حروف بس كمفاتيح إختصار


    لم


    لا


    لن




    لم : للماضى (فلم أكن أعرف وأعلم كما أعرف وأعلم الآن)


    لا : الحاضر (فلا أتمنى أن أعود لما كنت عليه قبل معرفتى وعلمى ولا أحب أن أبقى على هذا الحد من معرفتى وعلمى)


    لن : المستقبل (فلن أيأس من رحمة الله وعفوه ورضاه بإذن الله تعالى)




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    دعوة لتصفية القلوب وياريت نشرها ونجددها مع نفسنا دائما "سامحتك من غير علمك فسامحنى حتى لو لم تعرفنى ... سامحنى حتى لو أنك تعتقد بأنه ليس هناك داع لتسامح فقط سامحنى ... أريد منك الدعاء الخالص من القلب ... قل اللهم أيما إمرئ شتمنى أو أذانى أو نال منى اللهم إنى عفوت عنه اللهم فأعفو ... اللهم إنى عفوت عن عبادك فأجعل لى مخرج أن يعفو عبادك عنى ... اللهم أنت السميع العليم تعلم مابى وما على ... اللهم إنى أرجو نجاة مما أنا فيه وأنت أرحم الراحمين"


  10. #10
    Banned ابو رنا will become famous soon enough الصورة الرمزية ابو رنا
    تاريخ التسجيل
    29-07-2006
    المشاركات
    7,880
    معدل تقييم المستوى: 0

    افتراضي رد: $$$$الماضي ,, الحاضر ,, المستقبل ماذا تعنى لكم$$$$$

    يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااه
    اختى صابرين
    معقول
    اختصرت هذه السنين بثلاث كلمات فقط
    الله عليك وعلى فطنتك
    ربنا يبارك فيك




  11. #11
    عضو ماسي صابرين فتيحه احمد فتيحه will become famous soon enough الصورة الرمزية صابرين فتيحه احمد فتيحه
    تاريخ التسجيل
    12-08-2006
    المشاركات
    1,825
    معدل تقييم المستوى: 113

    افتراضي رد: $$$$الماضي ,, الحاضر ,, المستقبل ماذا تعنى لكم$$$$$

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو رنا مشاهدة المشاركة
    يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااه
    اختى صابرين
    معقول
    اختصرت هذه السنين بثلاث كلمات فقط
    الله عليك وعلى فطنتك
    ربنا يبارك فيك



    وفيك بارك الله وفى أهل بيتك الكريم


    البركة فى النحو والصرف
    وده بقى من إل أنا لسه فكراه من قواعد اللغة النحوية وأهى حاجة نفعتنا فى موقف زى ده




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 52
    آخر مشاركة: 11 -03 -2014, 09:08 AM
  2. موسوعة كلمات الأناشيد.........فكرة جديدة............
    بواسطة bakrawy في المنتدى منتدى الأناشيد الإسلامية
    مشاركات: 168
    آخر مشاركة: 30 -12 -2012, 07:49 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك