منتديات صوت القرآن الحكيم

هذا الموقع متخصص بالصوتيات والمرئيات وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب , انضم الآن و احصل على فرصة متابعة أَناشيد جديدة و خلفيات إسلامية و المصحف المعلم للأَطفال والعديد من تلاوات القرآن الكريم لمشاهير القراء.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 11 من 11
Like Tree0Likes

الموضوع: هيئة الطاقة الذرية: مصر تواجه خطر زلزال مدمر بسبب تجاوزات إسرائيل النووية

  1. #1
    مشرف منتدى الأخبار ومنتدى الطب محمد مختار will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    27-07-2006
    المشاركات
    19,764
    معدل تقييم المستوى: 293

    افتراضي هيئة الطاقة الذرية: مصر تواجه خطر زلزال مدمر بسبب تجاوزات إسرائيل النووية

    هيئة الطاقة الذرية: مصر تواجه خطر زلزال مدمر بسبب تجاوزات إسرائيل النووية 7/21/2007 12:43:00 AM

    مفاعل ديمونة
    حذر تقرير أعده علماء الجيولوجيا بهيئة الطاقة الذرية من تعرض مصر خلال الشهور القليلة القادمة لزلزال مدمر، يفوق 6 درجات بمقياس ريختر، بسبب الأنشطة النووية التي تمارسها إسرائيل في صحراء النقب.
    وأكد التقرير الذي يعترف لأول مرة بخطر مفاعل ديمونة العجوز ان كثرة التجارب الإسرائيلية واحتمالية انفجار المفاعل إثر انشقاقه في السنوات الأخيرة أثر سلبا علي وضع القشرة الأرضية في محيط المفاعل وفي محيط المنطقة العربية المحيطة بإسرائيل خاصة مصر نظرا لأن المفاعل يقع في صحراء النقب علي الحدود المصرية - الإسرائيلية.
    وقالت صحيفة الوطني اليوم إن التقرير وهو الأول من نوعه الذي تصدره هيئة الطاقة الذرية المصرية أوضح أن الحكومة الأمريكية علي علم كامل بهذه المخاطر الناتجة عن كثرة التجارب النووية الإسرائيلية الأخيرة من خلال رصد الأقمار التجسسية الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط.
    وقد بين الدكتور أبوالعلا أمين الخبير الجيولوجي بهيئة الطاقة الذرية ومعد التقرير ان الحكومة الأمريكية أمرت مراكزها العلمية بالتكتم علي الأبحاث التي أثبتت أن قشرة وادي الصدع الكبير والتي تمر بمصر قادمة من بحيرة تنجانيقا حتي جبال لبنان قد تأثرت بشدة وخاصة في الجزء الذي يدخل خليج العقبة.
    وأشار إلي أن الهيئة الذرية رفعت تقريرا رسميا حول هذه التطورات مطالبة فيه بضرورة مخاطبة الحكومة الأمريكية لمدها بهذه المعلومات وتلك الصور حتي تقوم الهيئة بتحليلها بشكل واف لتحديد حجم هذه المخاطر التي ربما تؤدي إلي فناء الملايين في المنطقة في أي وقت من جراء تعدد التجارب النووية.
    وقد سادت حالة من الفزع والرعب بين سكان سيناء وعلي الأخص منطقة العريش ورفح خاصة عندما وجدوا عناصر من الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع وزارة الصحة الإسرائيلية تقوم بتوزيع أقراص اليود علي سكان منطقة صحراء النقب، فأيقن بدو سيناء بقرب حلول كارثة للمفاعل القريب منهم «ديمونة».
    من جانبه أكد د.رشاد القبيصي مدير منظمة حظر التجارب النووية أن إسرائيل لا تقوم بأية تجارب نووية في صحراء النقب وأن بيانات مركز الانفجارات لم ترصد أي انفجار نووي مهما قلت ضآلته وأن مخاوف علماء الجيولوجيا من تكرار زلزال 1992 يعود في المقام الأول إلي ازدياد حركة القشرة الافريقية وابتعادها عن القشرة الآسيوية إيذانا ببدء دخول شرق مصر لحزام الزلازل.
    أما عن قيام عناصر إسرائيلية بتوزيع «اليود» علي سكان النقب فقال الدكتور القبيصي انه يعود إلي النقص الحاد لعنصر اليود ولتضخم الغدة الدرقية لسكان الصحاري.
    واعترض د. يحيي قزاز أستاذ الجيومورفيولوجيا وعلم حلقات الأرض علي ذلك قائلا ان الانفجارات النووية المتكررة يمكن أن تحدث كسرا في الطبقة الكيتونية لسطح الأرض خاصة ان قشرة منطقة سيناء والنقب لا يصل سمكها أكثر من 40 كيلو متراً فقط مما يعني إمكانية تحريك الألواح الكيتونية.
    وأشار د.يحيي إلي أن الخريطة العالمية لأحزمة الزلازل أكدت علي تزايد واتساع حزام الزلازل المتجه إلي مصر من جنوب البحر الأحمر وشمال خليج العقبة مما يعني قرب تكرار الهزات الأرضية وعلي الأخص المناطق المطلة علي البحر الأحمر وشمال شرق سيناء والقاهرة مشيرا إلي أن التقرير المصري اعتمد علي وثائق أعدها الخبير البريطاني دايفيد مايسور والذي أكد علي أن دفن النفايات فقط يمكنه أن يزحزح ويلهب القشرة وأن ثماني ممارسات نووية جعلت الأرض ملتهبة وكثيرة الثقوب.









    محمد مختار


  2. #2
    مشرف منتدى الأخبار ومنتدى الطب محمد مختار will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    27-07-2006
    المشاركات
    19,764
    معدل تقييم المستوى: 293

    افتراضي رد: هيئة الطاقة الذرية: مصر تواجه خطر زلزال مدمر بسبب تجاوزات إسرائيل النووية

    مصر: الدول النووية الكبرى متقاعسة وإسرائيل تهدد الأمن الإقليمي والدولي 7/11/2007 9:55:00 PM


    تقدمت مصر بمذكرة إلى رئيس مؤتمر مراجعة المعاهدة الدولية لحظر الانتشار النووي حول رؤيتها للتحديات التي تواجه نظام حظر الانتشار وتحقيق عالمية المعاهدة الدولية وسبل التغلب عليها، والمخاطر التي تهدد الشرق الأوسط بسبب ازدواجية المعايير.
    وذكرت صحيفة الخليج أن المذكرة جاءت في إطار الإعداد لمؤتمر مراجعة المعاهدة المزمع عقده في 2010 في نيويورك والاجتماعات التحضيرية له في الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا.وكان مؤتمر نيويورك في 1995 قد أصدر قرارا بالتمديد الأبدي للمعاهدة وبعقد اجتماع كل خمس سنوات لمراجعة التزام الدول بنظام حظر الانتشار.
    وذكرت المذكرة أن منظومة نزع السلاح ومنع الانتشار النووي تواجه تحديات عديدة تطلب تعاونا وثيقا من كل الدول الأطراف في المعاهدة من أجل مواجهتها، وخصوصاً بعد تعثر أعمال مؤتمر مراجعة المعاهدة في ،2005وشددت على حرص مصر على تعزيز مصداقية معاهدة منع الانتشار النووي، باعتبارها الركيزة الأساسية للمنظومة الدولية لنزع السلاح ومنع الانتشار النووي وركنا أساسيا في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.
    وشددت المذكرة كذلك على أهمية تحقيق عالمية معاهدة منع الانتشار النووي وإحراز تقدم في مجال نزع السلاح النووي، والتأكيد على الحق الأصيل للدول غير النووية في الاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وذكرت أن مصر تعتزم التقدم إلى مؤتمر المراجعة بورقة عمل شاملة تتناول هذه الأولويات، وتطرح مقترحات محددة حول سبل تعزيز المعاهدة وزيادة كفاءتها في تناول هذه الموضوعات.
    وجاء في المذكرة أن معاهدة منع الانتشار النووي تتأسس على حزمة متسقة من الحقوق والواجبات المترابطة للدول الأطراف، تنعكس في ركائز المعاهدة الثلاث الرئيسية: نزع السلاح النووي، ومنع الانتشار النووي، والاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وأكدت أن نجاح المعاهدة في تأدية مهمتها يرتبط بتنفيذ تلك الحزمة بصورة متوازنة دون انتقائية حيث إن انتقاء أو انتقاص إحدى ركائزها يقوض من مصداقية المعاهدة ومن فعاليتها.
    ونوهت إلى أن “إسرائيل” لا تزال الدولة الوحيدة في المنطقة التي لم تنضم بعد إلى معاهدة منع الانتشار النووي كدولة غير نووية، ولا تخضع منشآتها النووية لنظام الضمانات الشاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ما يمثل تحديا سافرا لإرادة المجتمع الدولي، بل يهدد فاعلية معاهدة منع الانتشار النووي في دعم الأمن والسلم الإقليمي والدولي، ويمثل مصدرا للتوتر في المنطقة ويبعث بالقلق في شعوبها، ويدفع الشرق الأوسط نحو سباق تسلح خطير ينعكس سلباً على جهود تحقيق السلام والاستقرار.
    وأكدت المذكرة أن مصر من منطلق إنها دولة مسؤولة ومتمسكة بالشرعية الدولية تطالب كافة الدول الأطراف في المعاهدة وخاصة الدول النووية، باتخاذ خطوات عملية وملموسة نحو تنفيذ قرار الشرق الأوسط الصادر عن مؤتمر مراجعة 1995 الذي طالب بتحقيق عالمية المعاهدة في الشرق الأوسط، لكونه التزاما قانونيا وجزءا من صفقة المد اللانهائي للمعاهدة، وتم التأكيد عليه في الوثيقة الختامية لمؤتمر مراجعة ،2000 والتي نصت على ضرورة انضمام “إسرائيل” لمعاهدة منع الانتشار النووي.
    وأكدت ضرورة أن تتناول كل الدول، وخصوصاً الدول النووية، هذه المسألة بالجدية اللازمة بعيدا عن المعايير المزدوجة التي تجعلها لا تتعامل مع “إسرائيل” بالحزم نفسه الذي تنتهجه مع دول أخرى تتحدى نظام منع الانتشار، مع التأكيد على موقف مصر المعارض لامتلاك أية دولة للأسلحة النووية في منطقة الشرق الأوسط.
    ونوهت المذكرة إلى أن مصر ستواصل جهودها بالتعاون مع الدول النووية الأطراف في المعاهدة، وخصوصاً مجموعة دول تحالف الأجندة الجديدة، من أجل حث الدول النووية على الوفاء بالتزاماتها في مجال نزع السلاح النووي، وفقا للمادة السادسة من المعاهدة، من خلال تدابير محددة لا رجعة فيها، حيث ينعكس تقاعسها عن القيام بذلك واستمرارها في الاعتماد على السلاح النووي في عقيدتها الأمنية سلباً على منظومة منع الانتشار ويشجع دولا أخرى على السعي لحيازة هذه الأسلحة لصون أمنها.




  3. #3
    مشرف منتدى الأخبار ومنتدى الطب محمد مختار will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    27-07-2006
    المشاركات
    19,764
    معدل تقييم المستوى: 293

    افتراضي رد: هيئة الطاقة الذرية: مصر تواجه خطر زلزال مدمر بسبب تجاوزات إسرائيل النووية

    وزير البيئة: لا مخاطر على مصر من مفاعل ديمونة الإسرائيلي 7/10/2007 9:44:00 PM

    مفاعل ديمونة
    اكدت الحكومه اخضاع مفاعل ديمونه التابع للكيان الصهيوني والاشعاعات والانبعاثات الذريه الصادره منه علي الحدود المصريه مع فلسطين لرقابه ورصد دقيقين من جميع الاجهزه المصريه المتخصصه.
    وحسب وكالة الأنباء الإيرانية قال المهندس ماجد جورج وزير الدوله لشئون البيئه في رساله رسميه وجهها الي مجلس الشعب ردا علي سوال للنائب محسن راضي حول الاجراء*ات المتخذه للتصدي لمخاطر مفاعل ديمونه النووي ان الوزاره حريصه علي التنسيق مع هيئه الطاقه الذريه للوقوف علي مدي تاثير المفاعل علي المنطقه المحيطه به خاصه علي الحدود المصريه.
    واشار جورج الي ان هيئه الطاقه الذريه المصريه هي الجهه المنوط بها اجراء*ات الرصد الاشعاعي، حيث قامت بانشاء الشبكه القوميه للرصد الاشعاعي في عام ? ?????والتي تتكون من ? ???محطه رصد اشعاعي وبيئي منها ? ???محطه لرصد النشاط الاشعاعي في الهواء والمياه و? ???محطه رصد للغازات العاديه.
    واكد جورج ان النتائج التي توصلت اليها ????محطه دائمه للرصد الاشعاعي في محافظتي شمال وجنوب سيناء اثبتتا ان جميع قياسات اشعاع جاما في الهواء اقل من الحدود المسموح بها عالميا بالنسبه للهواء .
    واوضح جورج ان هناك مجموعات علميه من المركز القومي للامان النووي والرقابه الاشعاعيه تقوم بجمع عينات هواء وتربه ومياه ونبات كل اسبوعين لقياس الخلفيه الاشعاعيه في حوالي ? ???موقعا علي طول الطريق الشرقي الدولي وكانت نتائج القياسات في الحدود الخلفيه الاشعاعيه الطبيعيه المعمول بها دوليا وليس هناك*اي زياده في المستويات الاشعاعيه.
    وقال ان جميع نتائج الرصد اكدت ان هناك توافقا مع الحدود الامنيه المسموح بها دوليا.




  4. #4
    مشرف منتدى الأخبار ومنتدى الطب محمد مختار will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    27-07-2006
    المشاركات
    19,764
    معدل تقييم المستوى: 293

    افتراضي رد: هيئة الطاقة الذرية: مصر تواجه خطر زلزال مدمر بسبب تجاوزات إسرائيل النووية

    مصر: نرصد مفاعل ديمونة الإسرائيلي بدقة ولاخطر منه على سيناء

    مفاعل ديمونة الاسرائيلي
    القاهرة - كشفت الحكومة المصرية رسمياً لمجلس الشعب اخضاع مفاعل ديمونة الإسرائيلي والاشعاعات والانبعاثات الذرية الصادرة منه علي الحدود المصرية مع فلسطين المحتلة لرقابة ورصد دقيقين من كافة الأجهزة المصرية المتخصصة.
    وقالت إن كافة التطورات تحت السيطرة وأنه لاخطر علي سيناء من المفاعل.
    قال المهندس ماجد جورج في رسالة رسمية إلي مجلس الشعب رداً علي سؤال لنائب الإخوان المسلمين محسن راضي حول الإجراءات المتخذة للتصدي لمخاطر مفاعل ديمونة النووي إنه حرصاً علي التصدي لمخاطر مفاعل ديمونة الإسرائيلي حرصت الوزارة علي التنسيق مع هيئة الطاقة الذرية للوقوف علي مدي تأثير المفاعل علي المنطقة المحيطة به خاصة علي الحدود المصرية.
    وأشار إلي أن هيئة الطاقة الذرية هي الجهة المنوط بها إجراءات الرصد الإشعاعي بإنشاء الشبكة القومية للرصد الاشعاعي في عام 1991 وتتكون من 84 محطة رصد اشعاعي وبيئي منها 19 محطة لرصد النشاط الاشعاعي في الهواء والمياه و15 محطة رصد للغازات العادية حسبما ذكرت جريدة المساء.
    أشار إلي أن النتائج التي توصلت إليها 17 محطة دائمة للرصد الاشعاعي في محافظتي شمال وجنوب سيناء.
    أثبتت أن جميع قياسات اشعاع جاما في الهواء أقل من حدود الخلفية الاشعاعية المعمول بها دولياً بالنسبة للهواء وذلك في محطات العريش ورفح والقسيمة والكونتلا وطابا ونويبع وسانت كاترين ومحطة شرم الشيخ ومحطات الطور المختلفة.




  5. #5
    عضو ماسي زاهر عطية is on a distinguished road الصورة الرمزية زاهر عطية
    تاريخ التسجيل
    12-12-2006
    المشاركات
    1,957
    معدل تقييم المستوى: 109

    افتراضي رد: هيئة الطاقة الذرية: مصر تواجه خطر زلزال مدمر بسبب تجاوزات إسرائيل النووية

    اللهم إنا لا نسألك رد القضاء و لكن نسألك اللطف فيه

    بارك الله فيك عمي محمد




  6. #6
    عضو ماسي أحمد مجدي ياسين is on a distinguished road الصورة الرمزية أحمد مجدي ياسين
    تاريخ التسجيل
    24-01-2007
    المشاركات
    2,125
    معدل تقييم المستوى: 110

    افتراضي رد: هيئة الطاقة الذرية: مصر تواجه خطر زلزال مدمر بسبب تجاوزات إسرائيل النووية

    ربنا يستر يارب الواحد مش ناقص قلق
    بارك الله فيك أستاذ محمد على الأخبار الرائعة
    بس حضرتك مش كانت أحسن تكون في منتدى الأخبار؟؟


    medo320946@hotmail.com ahmed_elbrinse_2010@yahoo.com

    ميفوتكوش الموضوع ده بالله عليكم
    https://quran.maktoob.com/vb/quran46109/#post528634
    2- أبحاث رااائعة وممتعة جدا عن عالم الحيوان وما يحويه من أسرار (متجدد)
    https://quran.maktoob.com/vb/quran49110/
    تم حذف الصور الزيادة من التوقيع
    بمعرفة الادارة
    راجع من فضلك شروط التوقيع بهذا الرابط
    https://quran.maktoob.com/vb/quran53557/


  7. #7
    عضو ذهبي فتحى جميل is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    06-05-2007
    المشاركات
    1,029
    معدل تقييم المستوى: 0

    افتراضي رد: هيئة الطاقة الذرية: مصر تواجه خطر زلزال مدمر بسبب تجاوزات إسرائيل النووية

    [SIZE="5"]قادر ربى على حماية مصر فالعالم كله مهدد بالنووى الفتاك الذى لايفرق بين احد سواء ديمونه او تشرنوبل وغيرهم
    فهو سلاح فتاك
    اما ديمونا هذا فلن يستطيع احد بالمنطقه ازالته اين كنا عندما بدأ العمل به وقبل ظهور خطورته
    اى ان اسرائيل طربت مفاعل العراق قبل استكماله حتى لا تصل الى مرحله من يعارضها فى ضربه
    [/SIZ E]




  8. #8
    Banned فارس البيومي is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    06-06-2007
    المشاركات
    1,427
    معدل تقييم المستوى: 0

    افتراضي رد: هيئة الطاقة الذرية: مصر تواجه خطر زلزال مدمر بسبب تجاوزات إسرائيل النووية

    قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا




  9. #9
    مشرف منتدى الأخبار ومنتدى الطب محمد مختار will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    27-07-2006
    المشاركات
    19,764
    معدل تقييم المستوى: 293

    افتراضي رد: هيئة الطاقة الذرية: مصر تواجه خطر زلزال مدمر بسبب تجاوزات إسرائيل النووية

    مشكور مروركم العطر اخوانى الافاضل




  10. #10
    عضو محترف الكنجورى will become famous soon enough الصورة الرمزية الكنجورى
    تاريخ التسجيل
    28-08-2007
    المشاركات
    594
    معدل تقييم المستوى: 88

    افتراضي رد: هيئة الطاقة الذرية: مصر تواجه خطر زلزال مدمر بسبب تجاوزات إسرائيل النووية

    اللهم رد كيد اليهود فى نحورهم اللهم انا نعوذ بك من شرورهم




  11. #11
    مشرف منتدى الأخبار ومنتدى الطب محمد مختار will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    27-07-2006
    المشاركات
    19,764
    معدل تقييم المستوى: 293

    افتراضي رد: هيئة الطاقة الذرية: مصر تواجه خطر زلزال مدمر بسبب تجاوزات إسرائيل النووية

    اللهم امين
    شكرا اخى الكريم على مرورك العطر




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. موسوعة الوطن العربى
    بواسطة lonelyheart في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 84
    آخر مشاركة: 17 -05 -2013, 07:13 PM
  2. رحله مع أيتوكه إلى كل العالم ....... مين يحب يطلع الرحله معايا؟؟؟
    بواسطة آية الرحمن في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 98
    آخر مشاركة: 04 -09 -2011, 07:01 AM
  3. كل ما تود معرفته عن التغذية وفوائدها/ موسوعة متواضعة
    بواسطة عاشق المنشاوي في المنتدى منتدى الطب والصحة العامة
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 06 -11 -2010, 02:45 PM
  4. انها مصر ياساده
    بواسطة مؤمن كريم في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 23 -01 -2009, 10:57 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك