منتديات صوت القرآن الحكيم

هذا الموقع متخصص بالصوتيات والمرئيات وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب , انضم الآن و احصل على فرصة متابعة أَناشيد جديدة و خلفيات إسلامية و المصحف المعلم للأَطفال والعديد من تلاوات القرآن الكريم لمشاهير القراء.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 23
Like Tree0Likes

الموضوع: برنامج جوجل إيرث يثير الجدل عربياً

  1. #1
    نائب المشرف العام ايمن ابوالمجد تم تعطيل التقييم الصورة الرمزية ايمن ابوالمجد
    تاريخ التسجيل
    08-09-2006
    المشاركات
    50,686
    معدل تقييم المستوى: 10

    Thumbs up برنامج جوجل إيرث يثير الجدل عربياً



    * قبل سنوات، عندما كانت أجهزة الاستخبارات الأمريكية تتباهى بأنها يمكن أن تحدد ماركة الملابس الداخلية للرئيس العراقي السبابق صدام حسين، عن طريق الأقمار الصناعية، صار متاحا للمواطن العادي في العالم، بحيث يستطيع عن طريق هذا الموقع أن يطلع على أي منزل في أي مكان في التو واللحظة، وباستخدام تقنيات الزوم على الإنترنت، يمكنه مشاهدة شخص يشرب الشاي في شرفة منزل، أو على مقهى بوسط البلد، وربما في غرفة نومه، وأن الأمر لا يقتصر على الناس العاديين، لكنه يمتد إلى المناطق العسكرية، والتحصينات والقصور الرئاسية لزعماء العالم، على حد قولها.

    قصة "جوجل أيرث"

    * فقد طرحت شركة "جوجل Google" الشهيرة في يونيو الماضي أحد أكثر البرنامج إثارة للجدل، اسمه "جوجل الأرضي Google earth" يتيح لمستخدمي الإنترنت الوصول إلى العديد من الصور، التي تم التقاطها عبر الأقمار الصناعية، بشكل بالغ الدقة، وبعض هذه الصور تعرض أماكن حساسة في جميع دول العالم، وبواسطة هذه البرنامج يمكن مشاهدة صورة كاملة للقصر الرئاسي وللمباني والمؤسسات العسكرية والتحصينات وغرف العمليات، فضلا عن أماكن أجهزة الأمن.
    وقبل عدة أسابيع أصدرت جوجل نسخة جديدة من البرنامج تحت اسم "جوجل إيرث بلاس" Google Earth plus، بعد إدخال المزيد من التطويرات عليه، لكنه ليس مجانيا، بل باشتراك يتراوح بين 20 و400 دولار في السنة، تدفع بالبطاقة الائتمانية. ويتميز الإصدار الجديدة بدقة عالية في صوره، يمكن بها تمييز وجه شخص يجلس في شرفة منزله أو غرفة نومه.
    والبرنامج الجديد لا يطرح صورا حية، لكن ما يعرضه صورا تم التقاطها قبل يوم أو يومين على الأكثر، وبإمكانيات "زوم" متناهية الدقة وغير مسبوقة، فضلا عن كونه يعطي إمكانيات بحث يمكن للمستخدم من خلالها الوصول إلى أي شارع أو حارة في القاهرة، وبشكل دقيق وقريب.
    ويتيح برنامج "جوجل إيرث بلاس عرضا لجميع التجمعات السكنية والعسكرية في كل دول العالم، باستثناء المواقع الحساسة في الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، حيث تظهر مواقع الـ"سي.آي. إيه" أو "البنتاجون" أو "الموساد" وحولها ضباب!.
    ويعرض البرنامج أماكن مثل الفنادق، والمطاعم، والمستشفيات، والأخطر المواقع العسكرية، سواء من مطارات ومنشآت، والخدمة مجانا بحيث يقوم المستفيد من الخدمة بتحميل البرنامج من خلال موقع خاصة هو (www.earth.google.com) ليجد ترحيبا من مقدمي الخدمة، مع بعض الإرشادات التي ترغب في استكمال المشوار منها "حلق من الفضاء الفسيح إلى مكان سكنك واكتب عنوانك، وقرب الصورة" وأبحث عن غايتك سواء كانت مدارس أو مطاعم أو فنادق وغيرها، و"شاهد الصور بأوضاع مجسمة للمباني والمنشآت، وسجل الأماكن المختارة وتبادلها مع الآخرين".
    وهناك ثلاثة برامج: الأول يمكن دخوله ومشاهدة اللقطات والبحث عن الخدمة المرادة مجانا، في حين أن الصور التي يعرضها ليست دقيقة تماما، لالتقاطها من مسافة تقدر بألف قدم ،ويتم تجديدها على فترات زمنية طويلة. أما البرنامج الثاني فله اشتراك شهري 20 دولارا، لأن المشاهد التي يعرضها تكون أكثر وضوحا، ويتم بثها في الحال من القمر الصناعي. أما البرنامج الثالث فهو شديد الدقة والوضوح واشتراكه الشهري يصل إلى 400 دولار مع إعطاء فرصة 7 أيام مجانية للمشترك حتى يتعلم طريقة البحث داخله.

    خبراء: تشكل خطورة.. لا تشكل خطورة

    * وقد اختلف الخبراء الاستراتيجيون حول خطورة ذلك على الأمن القومي، فبعضهم لا يرى في الأمر خطورة، بعد أن أصبحت المعلومات متاحة للجميع على الإنترنت، وأغلبهم يخشى أن تستخدم هذه الصور والمعلومات الجماعات الإرهابية. ويقول هذا الصنف إن هذا البرنامج يشكل خطرا على الأمن القومي، ويمكن الاستفادة به من جانب الجماعات الإرهابية في عملياتها، ولكنهم اتفقوا على "أننا في حاجة لأسلوب ومنهج جديد لحماية أسرار منشآتنا العسكرية".
    إذ يؤكد الدكتور أحمد مصطفى ناصر، أستاذ تكنولوجيا المعلومات، أنه على الرغم من سلبيات البرامج التي تعتمد على الأقمار الصناعية، وتعديها على خصوصية الدول والأفراد، فإنها تقدم خدمات إنسانية واجتماعية وتأمينية، مثل تأمين الأفواج السياحية، وعمليات نقل الأموال من بنك لآخر، وإتاحة معلومات عن البورصات، ودرجات الحرارة، والبنوك، وخدمات الطوارئ، ومساعدة المسافرين على التعرف على أماكن الخدمات والمؤسسات بالدول المتجهين إليها.
    لكن اللواء جمال مظلوم المحلل العسكري فيحذر، وفق مجلة "المصور"، من خطورة هذا الموقع على الأمن القومي، نظرا لعرضه للأماكن الحيوية والإستراتيجية. وتتزايد الخطورة فيما يعرضه من صور تفصيلية. ويلتقط مشاهد للمعسكرات أكثر من مرة يوميا، لتحديد مدى الحراسة، وأماكن الأسلحة، مما يسهل مهمة الإرهابيين في القيام بتفجيرات خطيرة تنشر الذعر في العالم كله.
    ويرى الدكتور محمود عبد الظاهر أستاذ العلوم السياسية أن هذه الخدمة تحكمها قواعد معينة، لا يمكن تجاهلها عند تصوير المناطق العسكرية، بخلاف الخدمات الأخرى، كالبنوك أو الفنادق والسينمات، مشيرا إلى أن شركة "جوجل" تراعي وضع وحساسية المنشآت العسكرية في جميع الدول، بحيث تحجب التفاصيل الدقيقة، قبل عرض الصور لرواد المواقع.
    ويقول إنه ما دامت الخدمة قد طالت كل شيء فلابد من مواكبة التطور العلمي حيث يجب استحداث وسائل تكنولوجية عصرية، للوقوف ضد مخاطر المعلوماتية، واستخدام طرق حديثة للتشويش على الأقمار الصناعية السابحة في الفضاء للتجسس، خاصة وأن إسرائيل تمتلك 5 أقمار صناعية لمراقبة المنطقة العربية، هي أقمار عاموس 1 حتي عاموس 5.
    أما المهندس محمد الصاوي خبير نظم الاتصالات والمعلومات، فيقول إن هذا البرنامج يمكنه توفير صور يومية لجميع المنشآت العسكرية والأمنية في مصر والدول العربية، فضلا عن دول العالم، دون الحاجة إلى طائرات استطلاع بدون طيار.

    قلق بين بعض حكومات العالم

    * وتؤكد صحيفة "الفجر" المصرية أن هذه الإمكانيات المذهلة التي يتيحها برنامج Google earth Plus، والذي يخرج للمرة الأولى من دائرة احتكار المؤسسات العسكرية والاستخباراتية، سببت حالة من الذعر في دول كثيرة من العالم، ودعت بعض هذه الدول للمطالبة بوضع قوانين تنظيم استخدامها، خوفا من أن تتحول إلى أداة للمخربين والإرهابيين، فضلا عن أجهزة الاستخبارات المعادية.
    ونوهت إلى أن الرئيس الهندي أعرب عن قلقه من احتمال أن يصبح هذا البرنامج مساعدا للإرهابيين، بما يوفره من صور لمواقع حساسة، كما أعربت حكومات كوريا الجنوبية وتايلاند والمسؤولون في هولندا عن القلق والمخاوف نفسها، إذ أشارت صحف كوريا الجنوبية إلى أن البرنامج يبث صورا للبيت الرئاسي الأزرق، والقواعد العسكرية والنووية في بيونج يانج، كما يقدم البرنامج صورا واضحة لمؤسسات الدفاع. كما أعرب عدد من زعماء العالم عن خوفهم من التعرض للاغتيال، أو تعرض قصورهم للقصف من قبل الإرهابيين، استنادًا للصور الواضحة التي يقدمها البرنامج.
    وكانت كاترين ييتسن المتحدثة باسم شركة "جوجل" الأمريكية قد ردت على في هذه المخاوف قائلة إن البرنامج يستخدم معلومات موجودة بالفعل في المصادر العامة، كما إن مزايا استخدامه تعوض عيوبه بكثير. ولكن هذا الرد لم يمنع الرئيس الهندي من المطالبة بسن قوانين جديدة، وفرض قيود على نشر مثل هذه الصور، خاصة وأن القوانين الحالية في العالم غير قادرة على توفير الحماية المطلوبة.





    انت الزائر رقم

    لمواضيعى


    الحمد لله ماشاء الله رقم جديد للحضور للمنتدى تجاوز 6800 عضو
    -خالص الشكر للساده الحضور والادارييين -
    ₪₪هنآ يسعدنآ تصميم توقيع لكـ ₪₪






  2. #2
    الوسام الفضي عشاق سيد سعيد is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    08-08-2006
    المشاركات
    4,376
    معدل تقييم المستوى: 137

    افتراضي رد : برنامج جوجل إيرث يثير الجدل عربياً

    مشكووووووووور اخي الكريم

    فعلا جوجل ايرث برنامج فوق الروعة، و اظنه بانه يستخدم لغة برمجة الجافا




  3. #3
    الوسام الفضي على بدوى is on a distinguished road الصورة الرمزية على بدوى
    تاريخ التسجيل
    21-08-2006
    المشاركات
    3,449
    معدل تقييم المستوى: 128

    افتراضي رد : برنامج جوجل إيرث يثير الجدل عربياً

    جزاك الله خيرا


    رحم الله عملاق القراء الشيخ


    محمد اللــــــــــــــــــــــيثى






    عــــــلى بـــــــدوى
    جامع تراث الشيخ محمد الليثى



    0106834594

    تم تصغير حجم الصورة المخالف
    بمعرفة الادارة
    راجع من فضلك شروط التوقيع بهذا الرابط



  4. #4


  5. #5


  6. #6


  7. #7


  8. #8
    إدارة المنتدى أبو خالد is on a distinguished road الصورة الرمزية أبو خالد
    تاريخ التسجيل
    28-07-2006
    المشاركات
    18,760
    معدل تقييم المستوى: 282

    افتراضي رد : برنامج جوجل إيرث يثير الجدل عربياً

    بااااارك الله فيك

    موضوع مميز




  9. #9


  10. #10
    عضو محترف محمد السماحي is on a distinguished road الصورة الرمزية محمد السماحي
    تاريخ التسجيل
    29-07-2006
    المشاركات
    609
    معدل تقييم المستوى: 101

    افتراضي رد : برنامج جوجل إيرث يثير الجدل عربياً

    بارك الله فيك حبيبى
    لكن لو تكمل جميلك وتنزلنا البرنامج
    ويريت يكون معاه كراك علشان ندخل على الجوجل بلاس
    علشان عايز اشوفك وانت بتشرب الشاى فى البلكونه
    هههههههههههههههههه


    رحم الله كل من ساهم فى حفظ كتاب الله ورفعة شأنه


  11. #11


  12. #12
    من مؤسسي المنتدى ريان is on a distinguished road الصورة الرمزية ريان
    تاريخ التسجيل
    26-08-2006
    المشاركات
    9,844
    معدل تقييم المستوى: 192

    افتراضي رد : برنامج جوجل إيرث يثير الجدل عربياً

    سبحان الله

    علم الانسان مالم يعلم

    مشكور اخي الغالي




    اخواني اخواتي الكرام :
    - الالتزام بالقوانين والتعليمات يضمن لك مصلحتك و كامل حقوقك
    - احترامك لحقوق الآخرين يرفع من شأنك ويجعل الكل يبادلك الاحترام
    - يرجى احترام القرارات الإدارية وعدم التعدي على حرمة المشرفين والإداريين .
    - استخدم خاصية البحث في المنتديات قبل السؤال و الطلب.
    - مشاركة واحدة مفيدة خير من 100 رد بلا معنى .
    - إن أفدت عضوا ، لعله غدا هو يفيدك .
    - و اعلم انه لا خير فيمن علم علما و لم يعط ولو قليلا منه .
    إذا أعجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل شكـراً ... بل قل الآتـي ::

    اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
    و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين ..
    واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ..
    اللـهم آميـن


  13. #13


  14. #14
    عضو خليل محمد is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    13-09-2006
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى: 0

    افتراضي رد : برنامج جوجل إيرث يثير الجدل عربياً

    جزاك الله خير

    وين البرنامج




  15. #15
    الوسام الفضي عشاق سيد سعيد is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    08-08-2006
    المشاركات
    4,376
    معدل تقييم المستوى: 137

    افتراضي رد : برنامج جوجل إيرث يثير الجدل عربياً

    البرنامج يوجد في صفحة الجووجل مجانا

    و اليكم الرابط، طبعا بعد اذن الاخ، ايمن ابو المجد

    تستطيعون استعماله بلااااااااااااااااااش ههههههههههههههههههههه

    اليكم الرابط:

    http://dl.google.com/earth/GE4/GoogleEarthWin.exe




  16. #16


  17. #17


  18. #18


  19. #19


  20. #20
    عضو محترف رمضان إسماعيل is on a distinguished road الصورة الرمزية رمضان إسماعيل
    تاريخ التسجيل
    19-08-2006
    المشاركات
    664
    معدل تقييم المستوى: 100

    افتراضي رد : برنامج جوجل إيرث يثير الجدل عربياً

    مشكور أخى أيمن على هذه المعلومات القيمه


    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    ربنا اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين يوم يقوم الحساب


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك