منتديات صوت القرآن الحكيم

هذا الموقع متخصص بالصوتيات والمرئيات وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب , انضم الآن و احصل على فرصة متابعة أَناشيد جديدة و خلفيات إسلامية و المصحف المعلم للأَطفال والعديد من تلاوات القرآن الكريم لمشاهير القراء.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    مشرف منتدى الأخبار ومنتدى الطب محمد مختار will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    27-07-2006
    المشاركات
    19,764
    معدل تقييم المستوى: 293

    افتراضي القرضاوي يشن هجوما عنيفا على مراجع شيعية بعد انتقادها تصريحات ادلى بها

    القرضاوي يشن هجوما عنيفا على مراجع شيعية بعد انتقادها تصريحات ادلى بها




    الداعية السني يوسف القرضاوي

    الدوحة (ا ف ب) - وجه الداعية السني يوسف القرضاوي انتقادات حادة مراجع دينية شيعية انتقدت تصريحات ادلى بها عن المذهب الشيعي واتهم وكالة الانباء الايرانية مهر التي نشرت اراء هذه المراجع "بالاسفاف البالغ".
    وكان الشيخ القرضاوي انتقد مرات عدة "الغزو الشيعي للمجتمعات السنية". وقد جدد هذه الانتقادات في لقاء صحافي نشرته صحيفة "المصري اليوم" المصرية في التاسع من ايلول/سبتمبر.
    وقال القرضاوي في بيان مطول نشره في الدوحة مساء الاربعاء والذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه ان سبب الهجوم عليه هو هذه المقابلة التي كانت "حوارا معي تطرق الى الشيعة ومذهبهم".
    وتضمن البيان رد المرجع الشيعي آية الله الشيخ محمد حسين فضل الله الذي قال "لم اسمع عن الشيخ القرضاوي اي موقف ضد التبشير (المسيحي) الذي يريد منا اخراج المسلمين عن دينهم (...) واي حديث عن اختراق العلمانيين او الملحدين للواقع الاسلامي".
    وقال القرضاوي ان تصريحات فضل الله "عجيبة حقا" مؤكدا ان موقفه "ضد التنصير الذيونه التبشير واضح للخاص والعام في كتبي وخطبي ومحاضراتي ومواقفي (...) ووقفت للعلمانيين والملحدين في كتبي ومحاضراتي وخطبي وهي منشورة ومشهورة".
    ودان القرضاوي خصوصا وكالة الانباء الايرانية شبه الرسمية مهر التي اتهمها "بشن هجوم عنيف على شخصي وبتجاوز كل حد والاسفاف اسفافا بالغا لا يليق بها".
    وانتقد القرضاوي في بيان ايضا الشيخ آية الله محمد علي تسخيري الذي اعتبر تصريحات الداعية القرضاوي "مثيرة للفتنة وناجمة عن ضغوط الجماعات التكفيرية والمتطرفة التي تقدم معلومات مفتراة" حسبما افاد البيان.
    واضاف ان الامين العام لمجمع التقريب بين المذاهب في ايران "نسي اني لم اكن في يوم ما مثيرا للفتنة بل داعيا الى الوحدة والالفة ووقفت ضد هذه الجماعات المتطرفة وحذرت من خطرها".
    وتابع القرضاوي "عشت حياتي كلها ادعو الى توحيد الامة الاسلامية فلن لم يمكن توحيدها فعلى الاقل تأكيد التضامن فيما بينها (...) لكن هذا لا يعني ان ارى الخطر امام عيني واغض الطرق عنه".
    ودافع القرضاوي عن قوله ان الشيعة "مبتدعة" موضحا انه قال ذلك "في مواجهة من يقول انهم كفار".
    واكد ان "ما قلته من محاولات الغزو الشيعي للمجتمعات السنية انا مصر عليه ولا بد من التصدي له والا خنا الامانة وفرطنا في حق الأمة علينا".
    واضاف "رغم تحفظي على موقف الشيعة من اختراق المجتمعات السنية وقفت مع ايران بقوة في حقها في امتلاك الطاقة النووية السلمي وادنت بشدة التهديدات الأميركية لها".
    ودافع القرضاوي عن نفسه من اتهامات وكالة الانباء الايرانية مهر قائلا انها "تردد ما يقوله حاخامات اليهود وتتحدث نيابة عنهم". وقال ان "الوكالة التائهة جهلت ما اعلنه اليهود انفسهم ان اخطر الناس عليهم في قضية فلسطين هم علماء الدين وان أخطر علماء الدين هو القرضاوي".
    واضاف "طالما حرضوا علي وعلى اغتيالي وما زال اللوبي الصهيوني كل مكان يقف ضدي ويؤلب علي الحكومات المختلفة لتمنعني من دخول ارضها (...) لانني عدو اسرائيل ومفتي العمليات الاستشهادية".
    وكانت زيارة القرضاوي الى بريطانيا في 2004 ترافقت مع احتجاجات من جمعيات يهودية وجمعيات مثليي جنس اعتبرت انه معاد للسامية ويكره المثليين.
    ورفضت السلطات البريطانية مؤخرا اعطاء تاشيرة دخول للشيخ القرضاوي وطلب زعيم المعارضة البريطاني ديفيد كامرون من رئيس الوزراء غوردون براون منع "خطباء الحقد" من دخول بريطانيا.
    وتمنع الولايات المتحدة القرضاوي من دخول اراضيها منذ العام 1999.









    محمد مختار


  2. #2
    مشرف منتدى الأخبار ومنتدى الطب محمد مختار will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    27-07-2006
    المشاركات
    19,764
    معدل تقييم المستوى: 293

    افتراضي رد: القرضاوي يشن هجوما عنيفا على مراجع شيعية بعد انتقادها تصريحات ادلى بها

    القرضاوي يجدد تحذيره من محاولات إيران غزو المجتمعات السنية

    10/10/2008 8:19:00 PM


    دكتور يوسف القرضاوي- ا ف ب
    القاهرة-محرر مصراوي - جدد الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي، ادانته لمحاولات ايران "غزو المجتمعات السنية الخالصة" بالفكر الشيعي، في رسالة مطولة نشرتها الصحف القطرية.
    ووجه القرضاوي رسالته الى المفكر المصري أحمد كمال أبو المجد بعد مقالة لهذا الاخير في صحيفة الدستور في 30 سبتمبر الماضي، انتقد فيها موقف القرضاوى ودعا فيها الى الوحدة الاسلامية- حسبما ذكرت صحيفة الرأي العام الكويتية.
    وقال القرضاوي في رسالته ان "الخطر في نشر التشيع أن وراءه دولة لها أهدافها الاستراتيجية، وهي تسعى الى توظيف الدين والمذهب لتحقيق أهداف التوسع ومد مناطق النفوذ، حيث تصبح الأقليات التي تأسَّست عبر السنين أذرعا وقواعد ايرانية فاعلة لتوتير العلاقات بين العرب وايران، وصالحة لخدمة استراتيجية التوسع القومي لايران".
    وبعد ان سرد محاولاته من اجل التقريب بين المذاهب الاسلامية، اضاف: "لكني وجدت ان المخطط مستمر وان القوم (الايرانيين) مصممون على بلوغ غاية رسموا لها الخطط ورصدوا لها الاموال واعدوا لها الرجال وانشأوا لها المؤسسات، ولهذا كان لابد ان ادق ناقوس الخطر".
    وتابع الداعية السني في رده على ابو المجد، "فالغزو الشيعي للمجتمعات السنية اقر به الشيعة انفسهم (...) اقر بهذا الرئيس السابق رفسنجاني والذي يعدونه الرجل الثاني في النظام الايراني في لقائي معه على شاشة (قناة) الجزيرة في 21 فبراير 2007".
    واوضح، "فقد رفض ان يقول اي كلمة في ايقاف هذا النشاط الشيعي المبيت وقال: انسان عنده خير كيف نمنعه ان يبلغه"؟
    واضاف، "ان وكالة الانباء الايرانية (مهر) اعتبرت انتشار المذهب الشيعي في اهل السنة من معجزات آل البيت".
    وسرد القرضاوي امثلة عن الغزو الشيعي للمجتمعات السنية، وقال «فها نحن نرى مجتمعات سنية خالصة، لم يكن فيها من 20 سنة شيعي واحد، ولم يكن فيها أيَّ مشكلة تؤذن بصراع ديني ف.رَق. (طائفي) قد أمسى فيها شيعة يتحدثون وينشطون ويتحرَّكون، ولهم صوت مسموع، ويطمعون أن يزدادوا ويكثروا، ويسعون الى أن ينمو ويتوسَّعوا".
    واضاف: "من يستريب في قولي، فلينظر الى مصر والسودان وتونس والجزائر والمغرب وغيرها، فضلا عن البلاد الاسلامية في أفريقيا وآسيا، ناهيك بالأقليَّات الاسلامية في أنحاء العالم".

    وذكر القرضاوي الى ذلك "ارض الاسراء والمعراج فلسطين، التي حاول الشيعة في ايران اختراقها، وفتن قليل منهم بذلك، كما حدَّثني بعض رؤساء الفصائل، وهذه جريمة لا تغتفر، لضرورة الفلسطينيين الى التوحد لا إلى مزيد من الانقسام".

    وحذر من "الخطر في ذلك نراه بأعيننا، ونلمسه بأيدينا، في بلاد الصراع المذهبي (العراق) وميليشيات الموت، وتحريق المساجد والمصاحف، والقتل على الهُويَّة، قتل كل من اسمه عمر أو عثمان أو عائشة». ولفت الى «ما شهدناه في لبنان، وفي اجتياح حزب الله أخيرا لبيروت، وما صاحبه من جرائم لا تكاد تصدَّق".
    وقال القرضاوي: "كان (العراق) ذي غالبية سنية كبيرة الى القرن الثامن عشر، ثم بدأ الزحف المخطَّط في غفلة من الدولة العثمانية بل كانت (ايران) نفسها سنية،(... ) ثم أصابها ما أصابها، وغدت اليوم دولة التشيع الكبرى في العالم".
    المصدر: صحيفة الرأي العام الكويتية




  3. #3
    مشرف منتدى الأخبار ومنتدى الطب محمد مختار will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    27-07-2006
    المشاركات
    19,764
    معدل تقييم المستوى: 293

    افتراضي رد: القرضاوي يشن هجوما عنيفا على مراجع شيعية بعد انتقادها تصريحات ادلى بها

    وكيل المرجعيات الشيعية يطالب الأزهر بخلع عمامة القرضاوي وقطر بسحب جنسيته
    10/11/2008 12:37:00 PM



    الداعية الاسلامي الدكتور يوسف القرضاوي
    القاهرة-محرر مصراوي- وجه وكيل المرجعيات الشيعية محمد المهري سلسلة من الاتهامات إلى الداعية الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي منها "بغضه للشيعة" على خلفية تصريحه الأخير الذي "ادعى فيه أن الشيعة يذبحون من اسمه أبوبكر أو عمر أو عائشة" وطالب الأزهر الشريف بـ "خلع عمامته الدينية".
    وقال المهري في تصريح له نقلته صحيفة الراي العام الكويتية "ان التصريح الأخير للقرضاوي يدل على عدائه لأهل البيت عليهم السلام وحقده وبغضه للشيعة، ونطالب الأزهر الشريف بخلع عمامته الدينية ومنعه من الظهور إعلامياً لأنه يسيء إلى جميع السُنة خصوصا إلى علمائهم الشرفاء ويشوه سمعة علماء الدين ويفرق جماعة المسلمين ويخدم الصهاينة وأعداء الإسلام".
    وأشار إلى ان القرضاوي «أصبح مصداقاً واقعياً للآية الشريفة "ثم كان عاقبة الذين أساؤوا السوآى أن كذبوا بآيات الله وكانوا بها يستهزؤون" فعلى جميع علماء السنة في الكويت من المنتمين إلى السلف والمنتمين إلى حركة الاخوان المسلمين..
    وكذلك علماء السنة المستقلين ادانته وشجبه والبراءة من هذه التصريحات المثيرة للفتنة لهذا الشيخ، الذي استغل العمامة والدين لخدمة مصالحه وأغراضه الخاصة والسكوت في هذا المقام حرام فإن الساكت عن رد هذا الشيخ المثير للفتنة شيطان أخرس والساكتين شركاء في هذه الجريمة النكراء (التفرقة بين المسلمين وخدمة أعداء الله من الكفار والمنافقين)".
    وطالب المهري "دولة قطر الشقيقة المحترمة بسحب جنسية القرضاوي القطرية واخراجه من البلاد لأن تصريحاته الحاقدة وصمة عار على جبينه وعلى جبين جميع علماء المسلمين الساكتين عن الحق،
    كما ان هذا الشيخ قد كذب كذبة كبيرة في ادعائه بأن الشيعة يذبحون من كان اسمه أبوبكر أو عمر أو عائشة، فالواقع الخارجي يكذب هذا الادعاء المزيف ولا يسعنا في هذا التصريح أن نرد على جميع أكاذيبه واراجيفه وأباطيله".

    المصدر: صحيفة الرأي العام الكويتية




  4. #4
    الوسام الماسي احمد الماضي is on a distinguished road الصورة الرمزية احمد الماضي
    تاريخ التسجيل
    06-09-2006
    المشاركات
    7,098
    معدل تقييم المستوى: 163

    افتراضي رد: القرضاوي يشن هجوما عنيفا على مراجع شيعية بعد انتقادها تصريحات ادلى بها

    انا اعجب كل العجب ممن يقول ان العراق اليوم شيعيا فمن المؤكد هو لا يعرف شيئا عن جغرافيا هذا البلد العراق الى اليوم ذو اغلبية سنية وهذا اشاع له الشيعة بمساعدة امريكا ليتسنى لهم حكم العراق

    بارك الله فيك اخي محمد


    يكفيه ان البدر يخسف نوره _ لكنّ نور محمد لن يخسفا








  5. #5
    عضو ذهبي التائبة الى الله is on a distinguished road الصورة الرمزية التائبة الى الله
    تاريخ التسجيل
    12-05-2008
    المشاركات
    1,148
    معدل تقييم المستوى: 84

    افتراضي رد: القرضاوي يشن هجوما عنيفا على مراجع شيعية بعد انتقادها تصريحات ادلى بها

    جزاك الرحمن خيراً أخى الفاضل

    وأسمح لى بمداخلة صغيرة وأن كان هذا قسم الأخبار

    ولكن ليس هذا رأى القرضاوى فقط فى الشيعة؟؟؟

    بل رأى كثيراًمن علماء السلف فى تكفير هذه الفئة الضالة

    لله الأمر من قبل ومن بعد

    شكراًلك




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. مجمع البحوث يستنكر تصريحات د. زينب رضوان
    بواسطة عاطف عراقى في المنتدى منتدى أخبار العالم اليوم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25 -04 -2008, 10:23 PM
  2. تنظيم القاعدة يتبنى هجوما ضد الأمريكيين بـ اليمن
    بواسطة محمد مختار في المنتدى منتدى أخبار العالم اليوم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07 -04 -2008, 02:05 PM
  3. 700 قتيل و1500 جريح في العمليات ضد مليشيات شيعية بالعراق
    بواسطة محمد مختار في المنتدى منتدى أخبار العالم اليوم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05 -04 -2008, 11:20 AM
  4. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28 -01 -2008, 12:45 AM
  5. بعد اتهامهم باتخاذ الدين حرفة..علماء بالأزهر يشنون هجوما عنيفا على جمال البنا
    بواسطة محمد مختار في المنتدى منتدى أخبار العالم اليوم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13 -01 -2008, 01:14 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك